السودان الان السودان عاجل

ساطع الحاج يوجه انتقادات لاذعة للسيادي ويتوقع حدوث انقسامات داخل الحكومة

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

الخرطوم : أحمد جبارة
توقع القيادي بقوى الحرية والتغيير ساطع الحاج، أن يقود التطبيع مع إسرائيل إلى انقسامات داخل مجلسي الوزراء والسيادة وداخل قوى الحرية والتغيير، فضلاً عن أنه سيعيد البلاد إلى سيطرة جهة واحدة مما يعني انتفاء ميزة الفترة الإنتقالية التي تتمثل في أن صناعة القرار غير محتكرة لشخص واحد.

وصوب انتقادات لاذعة لمجلس السيادة لتجاوزه صلاحيات الوثيقة الدستورية ودخوله في التطبيع من أجل حمايته فقط دون أن يكون للحكومة فيه مصلحة واضحة.
وكشف عن أنهم يعكفون على دراسة موضوع التطبيع، مؤكدا أن نتائج الدراسة ستأتي لتقوية الفترة الإنتقالية، وشدد على ضرورة المحافظة عليها والوقوف ضد كل المؤشرات التي تؤدي إلى اضعافها، مؤكداً سعيهم إلى تحقيق اهداف الفترة الانتقالية والمنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.

وقال ساطع في حوار لـ”الجريدة” ينشر ضمن العدد: القرارات التي تتخذها الحكومة الانتقالية دائماً كانت تأتي معبرة عن رأي الشعب السوداني والثورة السودانية ، لافتاً إلى إن أي قرار في الفترة الانتقالية يتم تداوله بآليات مختلفة لجهة أنه يأتي معبراً عن مصلحة السياسة السودانية والشعب السوداني.

وحذر من أن التطبيع سيضعف الفترة الإنتقالية، بجانب أنه سيؤدي الى تشتيتها مما سيسمح للعسكر بمواصلة الحكم وإعادة انتاج الازمة من جديد، وأعلن القيادي بقوى التغيير اعتزامهم الوقوف ضد التطبيع واستدرك قائلاً: لكن في ذات الوقت رفضنا للتطبيع يجب ألا يؤثر على منهجية السياسة السودانية ولا يسمح للمشروع الامبريالي بتمزيق الفترة الإنتقالية لأننا نعلم سلفاً بأن الولايات المتحدة وإسرائيل لن تسمحا بقيام نظام ديمقراطي في المنطقة وتحديداً في السودان.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • ساطع الحاج ابو جضوم الليله ما بنوم
    البعثي والشيوعي المرور الليله ما في نوم
    طبعنا غصبنا عنكم

  • لمن تختفي صفوف العيش والبنزين وينزل سعر الدولار حتبلع كلامك دة وتبلع معاو لسانك ذاتو 😂

  • الحكومة هي من يطأ الجمر وتتلظى بنار السخط . الحكومة الشعب وليست حكومة قحت . والشعب أعطاها شرعية تفوق شرعية الانتخابات . لا لحضانة قحت حكوتنا ليست بيضاً ليحضن . ندعم الحكومة الانتقالية لأنها تمثلنا .

  • هو حاسي بمعناه المواطن كفاية تنظير وين الإنتاج خلونا نكون واقعيين في الحياه

  • نحن نطبع والعربي يمشي دااك بلاد العرب لن نتحمل اي وزر حق اي ناس تاني والداير ينشق فالينشق التروس موجودة حارسة للثورة انتم تريدون الحفاظ على علاقات الكيزان لاضعاف الحكومة الانتقالية وتضييق الشعب في حياته انتم ماذا قدمتم نحنا الثوار وانتم ركبتم المركب نحن الان مع الحكومة بلا اجندة غير حقوق المواطن السوداني والداير يمشي فلسطين داااك الباب وتبا لاحزاب الفكة الان يجب علينا كلجان مقاومة وترووس نعيد لملمة صفوفنا

  • مخرب الوثيقه الدستوريه العروبي الناصري ساطع الحاج المنافق الذي تسلق سلم الثوره دون وجه حق.
    انطم يا ساطع شعبنا لا عداوة له مع إسرائيل مرحبا بالتطبيع موتوا بغيظكم ايها المتنطعين..

  • هههههه
    فی النهایة نطبع و لا ما نطبع الجعجعة دی ح تتمخض عن فار عشان کده احفظوا ماء وجهکم و انطموا قال ندرس ما وداعة قال ح نحشد الالوف ضد التطبیع هسی تقول ندرس.