اخبار الاقتصاد

منحة بـ16 مليون دولار من اليابان لنقل ومعالجة النفايات في البلاد

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

تم اليوم بمقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بالخرطوم التوقيع على مشروع المدن السودانية النظيفة بمنحة مقدمة من الحكومة اليابانية بقيمة 16 مليون دولار عبارة عن آليات لنقل ومعالجة النفايات الصلبة في البلاد .

ووقع عن حكومة السودان الامين العام للمجلس الاعلى للبيية والموارد الطبيعية بروفيسور راشد مكي حسن وعن حكومة اليابان الممثل المقيم لوكالة جايكا بالسودان ماكاتو تاكاهاشي بحضور مدير إدارة العون الخارجي بوزارة المالية .

وأوضح الامين العام للمجلس الاعلى للبيية ان المشروع يستهدف ولايات الخرطوم . البحر الاحمر وشمال كردفان ويأتي في اعقاب الدعم الفني الاول الذي خصص لولاية الخرطوم مبينا ان المشروع من شأنه ان يسهم في الارتقاء بخدمات النظافة وحماية البيئة من خلال عملية جمع النفايات ومعالجتها ورفع قدرات المؤسسات العاملة في المجال، مثمنا دور جايكا في مد جسور التعاون وتقديم الدعم العيني والفني لتنفيذ المشاريع البيئية بالبلاد خاصة مجال ادارة النفايات متعهدا بتوفير كافة التزامات ومطلوبات الجانب السوداني لانجاح المشروع .

من جانبه أعرب الممثل المقيم لوكالة جايكا عن سعادته البالغة واعتزازه بالتوقبع على منحة المشروع مشيدا بدور السودان في انجاح المشروع السابق املا في الاستفادة القصوى من آليات ومعينات المشروع الجديد في تعزيز ادارة النفايات الصلبة وترقية الخدمات بقطاع البيئة والصحة في الولايات المستهدفة .

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • اهم شىء نهتم بها بالصيانه الدورية لتلك الاليات وبعمل ورش فنيه جيده ونظافه وخطط واضحة المعالم ونقله ممتازه وده مبلغ محترم سوف يجلب كل الاليات متوسطه الحجم والكبيرة لنظافة المدن وكل مدينه كبيرة سلموه سيارات نظافة وتقسم يصورة ممتازه بحجم السكان وكمية النفايات وشىء مخطط نامل ولاية الخرطوم تعود بوجه حضارى وبيئة نظيفة من التراب والاوساخ ونعتبره نقله وعاوزه اهتمام ومراقبة ومتابعه شديدة مش نوم ؟والخ

  • يارب نراه ع ارض الواقع ما ينتهي الشي بإختفاء الخبر الكيزان خلونا في شك دااااائم في اي شي