السودان الان

السودان: الأمة القومي: سنواجه التطبيع وهو يمهد لكافة سيناريوهات الانهيار

صحيفة آخر لحظة
مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

.
الخرطوم: آخر لحظة

 

 

حزب الأمة القومي

بيان مهم
حول التطبيع مع إسرائيل

اجتمع المكتب السياسي اجتماعاً طارئاً برقم (279) مساء اليوم السبت 24 أكتوبر 2020م على خلفية البيان الصادر أمس من مسؤولين في الحكومة الانتقالية باتجاه تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وإذ رحب المكتب برفع اسم السودان عن قائمة الإرهاب الأمريكية يؤكد أنه رفع مستحق لسودان الثورة السلمي بدون شروط أو ربط بأية قضية أخرى، وبلا غرامات، فما كان ينبغي مطالبة الشعب الذي مورس عليه الإرهاب في المقام الأول أن يدفعها.

كما أمن على موقف الحزب المعلن في بيانه بتاريخ ٣ أكتوبر ٢٠٢٠.. بالرفض القاطع للتطبيع من منطلقات مبدئية ضد ربطه بشروط أو تركيع تدفع إليه مصالح أجنبية، كدعم انتخاب رئيس أمريكا المعادي للمسلمين وللسود، ودعم انتخاب رئيس وزراء إسرائيل الذي تنتظره المساءلة الجنائية. إضافة لأن التطبيع يفتح باب مخاطر لوضعنا الانتقالي الهش، والفتن التي تؤججها قوى الردة والجماعات المتطرفة وكل المتربصين بالثورة.

ورأى المكتب أن هذا القرار الخطير يشكل علامة فارقة في بيان خطل وانفرادية التصرفات المرتكبة خارج تفويض حكومة الفترة الانتقالية بمجلسيها السيادي والوزراء، وتتطلب مواجهته موقفاً قوياً يردع هذا التردي ويعيد التوازن للفترة الانتقالية ويمنعها من الانفلات بسبب قرارات غير مسؤولة ولا مدروسة ولا متشاور عليها، تخرق الوثيقة الدستورية، وتخلخل التوازن الهش القائم، مما يمهد الأوضاع لكافة سيناريوهات الانهيار.
هذا وسيتخذ الحزب خطوات اجرائية وعملية بهذا الصدد خلال الأيام القليلة القادمة..

24 أكتوبر 2020م
المكتب السياسي
دار الأمة
أمدرمان

يمكن قراءة الخبر من المصدر

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة

صحيفة آخر لحظة

تعليقات

  • “خطوات إجرائية وعملية”، قال !!!
    كن علي يقين، أنها حتوديك التوج، أو علي الأقل فندق كوبر !!!!!!!!!!!! كل ما عليك فعله، هو الإنقراض الطبيعي، خاصة وأن الفترة الإنتقالية، والتي عارضت تمديدها (ولا يوم زيادة)، لن تنقضي قبل يناير 2024 !!!!!!!!!!
    لجِق بعيد، خلاص حرقتا !!! متخلف !!!!!!

  • نحن تاني يا الصادق ما حا تسوقنا اي أيديولوجيا فقط مصالحنا وين أما انت خليك مع ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم وامشي أركب جيب سيف جدك من الملكة إليزابيث .

    • تغشونا ب ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري وانتو تمشوا تشيلوا منهم قروش وجدك يهدي سيف جدو للملكة إليزابيث . تاني يا الصادق ود الفحل استهبال مافي .

  • ليه في الايام القادمة قلتو حتنسحبو من تحالف قحت انسحبو طوالي بس زي ما قال الطاهر ساتي جعجعة ساي

  • الان جبهتين قوي السودان الجديد وقوي السودان القديم يمثلها الامة وغيرهم والشعوب السودانية سودان جديد