السودان الان السودان عاجل

المهدي : اتفاق التطبيع يناقض الموقف الشعبي السوداني

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

اعتبر رئيس حزب “الأمة القومي” السوداني الصادق المهدي، السبت، أن تطبيع السلطات الانتقالية في بلاده مع إسرائيل “يناقض المصلحة الوطنية العليا، والموقف الشعبي”.

جاء ذلك في بيان أصدره المهدي، وأعلن فيه انسحابه من المشاركة في مؤتمر لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالعاصمة الخرطوم، احتجاجا على التطبيع مع إسرائيل.

وقال المهدي، وفق البيان بحسب الأناضول “دعيت لأقدم ورقة اجتهادية بعنوان (التجديد بين الانكفاء والاستلاب)، وقد أعددتها لأساهم بها في جدول أعمال المؤتمر، وبصفتي ممثلاً لحزب سياسي مساهم في تأسيس الفترة الانتقالية الحالية، أعلن انسحابي من المشاركة في هذا المؤتمر”.

وأوضح أن انسحابه جاء “تعبيرا عن رفض بيان إعلان تطبيع الخرطوم وتل أبيب”.

واتهم المهدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفق البيان، “بتجسيد العنصرية ضد الأمة الإسلامية، والأمة السوداء”.

واعتبر أن بيان إعلان التطبيع مع إسرائيل، “يناقض القانون الوطني السوداني، والالتزام القومي العربي، ويساهم في القضاء على مشروع السلام في الشرق الأوسط، والتمهيد لإشعال حرب جديدة”.

وشدد المهدي، على أن “التطبيع مع إسرائيل يناقض المصلحة الوطنية العليا، ومع الموقف الشعبي السوداني في أي اختبار حر للإرادة الوطنية، ويتجاوز صلاحيات الفترة الانتقالية”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • ما تتكلم باسم الشعب اتكلم فقط باسم عايلتك انت ليس ولي امر الشعب السوداني

  • المهدي عليك الله احمل النوبه وامشي المولد واضروبها ضربنا حتي تفور المرقه وعليكم الله ودوني معاكم واشتروا لي عروس مولد بتاعت حلوه

  • وإستمرت اللقاءات، بلقاء عبد اللّه خليل بغولدا مائير في 1957، وزد علي ذلك، فقد قبض الصديق، وألد هذا الديناصور مبلغ 300 ألف دولار من الإسرائيلين، فكان أن نبتت عظام ولحم وشحم هذا الإبن من السُحت، مما جلب عليه هذا التشويش، وطش الشبكة، والتخبط، منذ أن أدخلوه ثوار نيالا والجنينة الأحرار في فتيل، ديناصوري الحجم !!!!!!!!!!!!
    والأدهي وأمّر، أن ديناصور أم كتيتي الضلالي، الذي أدمن قتل البلاد والعباد، قد إجتمع مع شيمون بيريز في 2005، علي هامش أحد مؤتمرات “الديموقراطية الطائفية”، بأوروبا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    خلاص، راح ليهو الدرب، وما عاد أمامه، سوي الإنقراض، كون نهاية الفترة الإنتقالية، لمن الغيبيات، وفي أحسن الأحوال، لن تكون قبل يناير 2024 !!!!!!!!
    #تنقرض_بس

  • كفاية يا حفيد المتمهدي دجل واستغلال للدين لكي تكتنز المال والسلطة انت وأولادك واخفادك، سودان الثورة ليس سودان المهدية، خلاص اقبلو بالتغيير واخرسو واكلو واشربوا بلاش من المزارع والعقارات والشركات النهبها جدكم الكبير كلكم عطالى وده من ارثكم القائم على الدجل والشعوذة

  • ليس من حق أحد لا يعلم وزنه السياسي
    التحدث باسم الشعب
    كنا نتمني أن تكون أكثر حنكه سياسيه
    تتناسب مع عمرك السياسي
    عليكم ان تعرفو حقيقه حجم التاييد
    الشعبي قبل اي تعليقات تنقص من اوزانكم السياسيه

  • لايناقض الموقف الشعبي ولاشئ
    ياخ ماتتكلم بإسمنا ياخ
    ماتمش تشوف ليك شغله

  • ايها المعلقين الأغبياء حتى التعبير عن رفض التطبيع مستكترنوا على المهدي
    لا للتطبيع
    سيسقط قريبا ولن يصمد

    • لو كان رجل بوخة مرقة إستلم الموضوع وتم تجييره بإسمه لبصم بأصابعه العشرة على التطبيع المشكلة الحكومة تجاهلت مرقة بوخة وهذا سبب الزعل

  • أي موقف شعبي، اؤكد لك أن 85% من الشعب السوداني مع التطبيع، مافي سبب يخلينا في حالة عداء مع إسرائيل لا دينيا ولا سياسيا، ما فعلتموه انتم بالشعب السوداني بإسم الدين افظع مما فعلته إسرائيل بالشعب الفلسطيني، يكفيك ان تقارن بين الوضع المعيشي للفلسطينين والوضع المعيشي للشعب السوداني، بلاش فذلكة فارغة.

  • “ان للكعبة رب يحميها”
    هكذا قال جد رسولنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم عندما غزا الاحباش مكة يريدون هدم الكعبة. ونحن نستلف المعاني من هذه الحكمة البالغة ونقول ” ان لفلسطين رب يحميها”. والأصل في الموضوع ان امر بني إسرائيل قد سبق حكم الله فيه فلا راد لقضائه وهو احكم الحاكمين. إذا، والحال هكذا فإن تطبيع السودان مع إسرائيل لن يغير ما ستجري عليه المقادير فرسلك رسلك ايها الشيخ الوقور فإن الله لم يأمر بالهلاك.

  • يا عجوز لو مشيت مصر القريبه دي ح تسمع كلمة يا بربري (عبد) مليون مرة ، امشي الي اسيادك العرب و اترك الشعب السوداني في حالة

  • تجاوزك الشعب وتجاوزك الزمن
    انت سلمت حكم السودان مرتين للعسكر
    ضيعت انتفاضتين
    انت مش قبل مدة قلت اعتزلت السياسة؟