السودان الان السودان عاجل

اتصالات سياسية ومجتمعية لتشكيل جبهة ضد التطبيع مع إسرائيل

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

كشف قيادي سوداني بقوى إعلان الحرية والتغيير، الجمعة، عن اتصالات سياسية ومجتمعية لتشكيل جبهة ضد التطبيع مع إسرائيل.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأناضول، أدلى به محمد وداعة، الناطق باسم حزب “البعث” السوداني (اشتراكي)، أحد مكونات قوى “إعلان الحرية والتغيير” (الشق المدني المشارك بالائتلاف الحاكم).

وقال وداعة: “شرعنا منذ أيام باتصالات سياسية مكثفة مع رموز المجتمع، في قطاعات الفن والثقافة والكتاب، لتكوين جبهة ضد التطبيع”.

وأضاف: “هناك عدد من الأحزاب داخل قوى إعلان الحرية والتغيير (لم يذكرها) حذرت الحكومة بسحب التأييد منها عند التطبيع، كما أن أحزابا أخرى ستعلن مواقف شبيهة”.

وأكد وداعة بأن هناك مشاورات ولقاءات حول كيفية مقاومة التطبيع، لكنه لم يوضحها.

وشدد على أن “التطبيع مع إسرائيل خطوة مرفوضة، والحكومة غير مخولة لتتخذ مثل هذا الإجراء مع دولة مغتصبة وعنصرية وتمارس التمييز الديني”.

وأبدى أسفه “إزاء ربط الحكومة التطبيع مع إسرائيل بالأوضاع الاقتصادية”، وخاطبها بالقول: “ما كان أن تتذرع الحكومة لكي تبيع البلد وتاريخ السودان وتتعلل بالصعوبات الاقتصادية”.

وأضاف وداعة: “إنها حكومة ثورة عليها أن تستقيل وترد الأمر لأهله إن لم تستطيع مواجهات الصعوبات”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • الناس ديل حمير ولا شنو !!؟..انتو ما بتعرفو سياسة ؟! دي علاقات علي مستوي الحكومة فقط وقرار التطبيع صحيح مائة بالمائة، لانو اليهود والأمريكان مسيطريين باءحكام علي الاقتصاد العالمي وانت لا تسوى شيء قصادهم وده الحل الوحيد المتاح للحكومة الانتقالية والا البلد ستنهار اكتر من كده .هو الفلسطينيين اعترفوا بإسرائيل في اتفاقية أوسلو علي مبدأ حل الدولتين ومطبعين. .السياسة هي لغة المصالح فقط.

  • المخادع محمد وداعة (كوز ) (معلب في شكل بعثي) للأسف كنت اتابع كتاباتك بشقف أنت وزهير الهراج فقد سقطتم إلى الأبد في نظر هذا الشعب الصابر الذي طال صبره جوعاً ومرضاً ويبحث عن ضوء في آخر النفق ..

  • لا خلاص ننتظركم انتو يا احزاب السجم و الرماد لانتشال السودان من ازمته وعزلته الدولية التى قاربت نصف قرن وانتو فى عككم واحاديثكم الجوفاء التى ما تطعم جائع. ليس لكم اية مساهمات للنهوض بالبلد. كما ليس لكم تاثير على مجريات الاحداث. متشدقين بافكار عقيمة وساذجة والعالم من حولكم يتطور وانتم مكانك سر . قال احزاب وتجمع.؟؟؟!!!!.