السودان الان السودان عاجل

تعرض الصحفيين بالخرطوم للمضايقات أثناء تغطية التظاهرات والحكومة تعتذر

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

تعرض عدد من الصحفيين بالسودان لمضايقات وعنف مفرط اثناء تغطيتهم للتظاهرات في العاصمة الخرطوم يوم الأربعاء، في حين أعربت وزارة الثقافة عن شديد اسفها في بيان لها.

وخرجت تظاهرات في الخرطوم يوم الأربعاء للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية والمضي قدما في عملية الإصلاح.

وعبرت وزارة الثقافة والاعلام في بيان لها يوم الاربعاء عن اسفها واعتذارها بشكل مبدئي لكل أجهزة الإعلام والصحافة ومنسوبيها وللصحفيين المستقلين، عن أي مضايقات أو تعطيل أو عنف حدث من قبل القوات الأمنية.

ووعدت الوزارة باتخاذ اجراءات تشريعية تضع حدا لهذه الممارسات وتقنن العلاقة بين الاجهزة الاعلامية وحقها في العمل دون مضايقات والحصول على المعلومات وحقوق الاخرين.

وشددت وزارة الثقافة والاعلام حرصها الشديد على احترام حرية الصحافة والاعلام وعلى عدم التعرض للأجهزة الاعلامية من قبل اي قوة نظامية اثناء اداء عمل الطواقم الاعلامية والصحفية ميدانيا.

وأكدت وزارة الثقافة والإعلام الحق في التعبير والحركة والاحتجاج وإبداء الرأي وغيرها من حقوق الإنسان كحقوقٍ دستورية مكفولة بالقانون.

وعبرت الوزارة عن شديد أسفها في حين تعهدت بالتواصل مع مسؤولي الأجهزة الأمنية التي تجاوبت فوريا مع بعض الوقائع ووعدت بالتحقيق في الأمر، وتابعت “سوف تتابع الوزارة بشكل لصيق أي تحقيقات أو بلاغات أو شكاوى متعلقة بهذا الأمر حتى تسود العدالة ويتحقق مبدأ سيادة حكم القانون والمساواة.”

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج