السودان الان السودان عاجل

شاهد بالفيديو : تشييع أحد أبناء الجريف استشهد خلال احداث شرق النيل

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

 

شيع المواطنين الشهيد محمد عبدالمجيد ابودقن أحد أبناء الجريف شرق الذي استشهد بالرصاص الحي خلال احداث مسيرات اليوم الاربعاء 21 اكتوبر بمحلية شرق النيل بالخرطوم .

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الاطباء السودان المركزية في بيان لها مقتل محمد عبدالمجيد ابودقن برصاص الشرطة وذلك خلال الاحداث التي صاحبت مواكب محلية شرق النيل.

وقالت اللجنة في بيان لها، :”خرجت مواكب اليوم لتصحيح مسار الثورة واستعادة الحالة الثورية وإحياء ذكرى ثورة أكتوبر ٦٤م التي سطر فيها شعبنا أقوى الملاحم وأزاح نظاماً قمعياً مكث على صدورنا لسنوات”.

وأضافت اللجنة: “رفع الثوار والثائرات الشرفاء السلمييّن شعارات تهدف في الأساس تجذير شعارات التحول وتحقيق أهداف الثورة التي لم تكتمل بعد. بكل أسف قابلت السلطة الحاكمة التي جاءت بعرق ودماء الثوار مواكب اليوم بصلف و عنفٍ مفرط سقط على أثره شهيد عشريني برصاص الشرطة في محلية شرق النيل”.

وأشارت اللجنة الى ان هناك عدد من حالات الاختناق الناتجة عن استخدام الغاز المسيل للدموع واصابات أخرى جاري حصرها وسترفق في تقرير لاحق بعد التأكد.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليق

  • وين تجمع المهنيين ..وين لجان المقاومة …وين لجنة الاطباء المركزية …وين حقوق الانسان ..ده ما شهيد ولا شنو مش محتاج يعملوا ليه لجنة تحقيق ؟؟؟ خاصة وانه صاحب قرار اقفال الكبارى ومواجهة المتظاهرين معروف ..والي الخرطوم