اخبار الاقتصاد

تباين سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 21 اكتوبر 2020م اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء

فريق التحرير
مصدر الخبر / فريق التحرير

تباينت اسعار العملات الاجنبية أمام الجنيه السوداني خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الاربعاء وسط ترقب وارتباك من قبل تجار السوق الموازي مع وجود عدم استقرار فيما اعلنت الحكومة عن عزمها تعديل اسعار الصرف رسميا ليكون قريبا من السوق الموازي وفق متابعات موقع اخبار السودان .
وكشفت مصادر مصرفية في حديث لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار سجلت تباينا شديدا اليوم حيث وصل ادنى سعر للعملة الامريكية مبلغ 235 جنيها واعلى سعر للدولار مبلغ 245 جنيها فيما بلغ متوسط سعر الدولار الامريكي مبلغ 240 جنيها .

في سياق متصل قالت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير اخارجية المكلف ومحافظ البنك المركزي، الثلاثاء: “لن يحدث تغيير جوهري في الاقتصاد السوداني غدًا بمجرد الرفع من القائمة”.

وأشارت إلى أن الفوائد الفورية التي يمكن أن تتلقاها بلادها من رفع اسمها من قائمة الإرهاب هي الجانب المعنوي وجانب المعاملات المصرفية والتحويلات النقدية، فيما بقية الفوائد تتطلب عمل حتى يتمكن السودان من الاستفادة منها.

وقالت الوزيرة إن “السودان بحاجة إلى تعديل سعر الصرف حتى لا يتضرر المغتربين ولضمان سريان التحويلات عبر الطرق الرسمية”، مشيرة إلى وجود 5 أسعار لصرف العملات في السودان.

وقالت هبة إن رفع السودان من القائمة السوداء يمكنه من الاستفادة من مساهمات المؤسسات الدولية في تمويل المشاريع والبرامج دون اعتراض الولايات المتحدة ، كما يؤهله للدخول في برامج إعفاء الديون أو إعادة جدولتها ومن ثم الحصول على 1.7 مليار دولار سنويًا باعتباره من الدول الأكثر فقرا.

وأشارت إلى أن الرفع يتيح لبلادها التعاون مع مختلف المؤسسات لشراء السلع الأساسية وذلك بعد أن كانت تشتريها بسعر مرتفع عبر وسطاء.

وأفادت الوزيرة بعدم وجود اتجاه لتعديل الموازنة لعام 2020 وذلك بعد أن جرى تعديلها مرتين، وذلك تعليقا على حديث قيادي في الائتلاف الحاكم بأن الحكومة بدأت في إعداد موزانة لـ 4 أشهر.

ولم تعلن الحكومة السودانية عن تعديل الموازنة سوى مرة في يوليو الفائت.

وأشارت الوزيرة إلى أن قرار رفع اسم السودان من القائمة المرتقب ربما يتيح لها تلقي مليون طن من القمح من المعونة الأميركية سنويا مير الى انهم يعملون حالياً على هذا الملف.

بدوره، تعهد محافظ بنك السودان المركزي الفاتح زين العابدين، بإتخاذ إجراءات لضمان استقرار سعر الصرف، مشيرًا لوجود ترتيبات لتقوية قيمة العملة الوطنية.

وتوقع زين العابدين أن تدخل المصارف السودانية والدولية في مشاورات فنية بحلول الأسبوع المقبل بشأن العمل على عودة التحويلات عبر المرسلين.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الاربعاء 21\10\2020م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي 240.00 جنيها 
الريال السعودي 64.00 جنيها 
الدرهم الاماراتي 67.00 جنيها
اليورو 270 جنيه
الجنيه الاسترليني 300.00 جنيه
الدينار الكويتي 650 جنيه
الجنية المصري 14.60 جنيه
الريال العماني 500.00 جنيه
الدينار البحريني 440 جنيه
الدينار الليبي 71جنيه
الريال القطري 66.00 جنيه

يوميا كل دقيقة تابع اسعار صرف العملات في السودان من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار السودان عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في السودان او سعر الدولار في السودان

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

فريق التحرير

طاقم عمل موقع اخبار السودان

تعليقات

  • نحصل على 1،7 مليار سنويا؟؟
    لعبة قمار هي ؟ ما كان تخصموا ال335 مليون دولار من المبلغ و ترجعوا لينا الباقي!!!

  • الخرطوم: ابتهاج متوكل
    قالت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، هبة محمد علي، إن الاقتصاد السوداني لن يحدث له تغيير (بكرة الصباح)، ولن (نغش الشعب السوداني) ودعت لضرورة (كبح التوقعات عن هذا الحدث) على حد قولها. وقالت إن ملف استبعاد اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب (ليس مرتبطا باي ملف آخر، ولا علاقة له بملف التطبيع )، وانه جاء في (الوقت المناسب) بما يتيح للسودان مراجعة علاقاته الدبلوماسية والسياسية بطريقة منفصلة.