السودان الان السودان عاجل

مظاهرات واحتجاجات في (10) مدن بالولايات

راديو دبنقا
مصدر الخبر / راديو دبنقا

نظم العاملون في إدارة التغذية التابعة لوزارات الصحة في مختلف الولايات ، أمس الثلاثاء، وقفات احتجاجية للمطالبة بوقف تغول الأطباء في مختلف ولايات البلاد على إدارة التغذية.
ورفض المشاركون في الوقفات التي تم تنظيمها في عشرة من مدن الولايات من بينها الخرطوم والجزيرة وسنار الفاشر وزالنجي والجنينة والقضارف والدمازين و وغيرها من المدن، رفضوا استمرار تعيين أطباء مديرين لإدارات التغذية في الولايات مطالبين السلطات بالتصدي للأمر مع منح اختصاصي التغذية حقوقهم كاملة في عملية الاختيار والتعيين.
ورفضت المذكرة المقدمة من اختصاصي التغذية والتغذية العلاجية أي تعيين في إدارتهم دون مشاورة قواعدهم عبر تننسيقية تجمع اختصاصيي التغذية رافضة انفراد أي جهة بحق الترشيح والاختيار نيابة عن بقية الأجسام .
وطالب الجميع بضرورة الإيمان بمبدأ التخصصية في التعين بكافة المجالات.

مسار الشمال يغلق طريق الخرطوم عطبرة

وفي ولاية نهر النيل أغلق محتجون، أمس الأربعاء، طريق الخرطوم عطبرة في منطقة ود الرضي بالقرب من شندي مطالبين بإقالة والية ولاية نهر النيل ورفضاً لمسار الشمال
.ومنع المحتجون المركبات العامة والخاصة والبصات السفرية من العبور بوضع عرباتهم بصورة عرضية ، ووضع أغصان الأشجار على الطريق.وأدى إغلاق الطريق إلى انقطاع السبل بمئات المسافرين المتجهن من والي بورتسودان وعطبر الخرطوم

اضراب مرتقب بشركة مطارات السودان

وفي العاصمة أعلنت لجنة تسيير العاملين بشركة مطارات السودان القابضة الدخول في إضراب عن العمل الاسبوع المقبل لمدة ثلاثة ايام احتجاجاً على عدم الوفاء بمطالبهم المتمثلة في استعادة هيئة الطيران المدني وإعادة العاملين للخدمة المدنية وتحقيق شروط الخدمة العادلة .
وقال اللجنة في بيان لها إن الإضراب يبدأ الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة صباحاً وينتهي الثلاثاء في ذات التوقيت ويشمل جميع المطارات مع استثناء الطائرات العسكرية وطائرات الإغاثة والمساعدات الإنسانية .
وناشد البيان جميع العاملين للمشاركة في الإضراب كما أخطر جميع شركات الطيران المحلية والعالمية لإتخاذ التدابير اللازمة.

اضراب لليوم الرابع بمستشفى نيالا

وفي دارفور نددت تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بولاية جنوب دارفور بتعيين الوالي مديراً عاماً جديداً لوزارة الصحة دون مشاورتها .
وقالت الدكتورة تسنيم محمد علي في مؤتمر صحفي أمس إن المدير المقال جاء من بترشيح من التنسيقية للوالي العسكري السابق .
وأوضحت إن الوزارة تشهد حالة من الارتباك مشيرة إلى استمرار إضراب مستشفى نيالا لليوم السابع والفراغ الإداري الذي تعاني منه عدد من المستشفيات .

عن مصدر الخبر

راديو دبنقا

راديو دبنقا

تعليقات

  • لجان المقاومة الشيوعية والشيوعيين الغدارين والمتاسلمين المجرمين وتجمع المهنيين الموهومين هم سبب هذة البلاوى من ضائقة فى العيش الكريم والانفلات الامنى . . على عقلاء البلاد ورجالاتها وشبابها المتعلم وقف هذه الفوضى فورا وترك الحكومة تمضى وثورتها المكتسبة تستمر قبل أن يأتي من يوقفها بالحديد والنار وحينها سيندم البعض وسيقف معة 90% من شعب الصفوف .. الطريق اصبح سالكا ومن يعبده لهم هم من فى القياده الآن وبعض الشباب من فصيلة القطيع والجهلة وانصاف المتعلمين واصحاب الحلاقيم الكبيرة والجوفاء والديناصورات عديمى الأخلاق والضمير .

  • تبا لكم ولمن نظم هذه الاضطرابات
    دعوا الحكومه تستقر اولا لتحقق الامال للجميع
    لكن إنهم بني كوز وراء كل هذه الاحداث دون شك
    شياطين الانس الكيزان

    • دي الحرية العايزنها ..
      يا حليل الكيزان ما كان في زول بفتح خشمو ..
      سوف تبكوا على الكيزان بكاء الرضيع لامه ..
      رغم الفساد والسرقة لكن كل شيء كان متوفر ..

      • الحريه لا تشترى ي اخت بأي ثمن
        الحمد لله الذي اراحنا من الكيزان شياطين الانس ونهبهم للبلد وخيراتها والذي نتيجته ما تريه الان وتقولين ان كل شي متوفر .. هم عملو على هذه الحرب ليقول الجميع مثل كلامك ليعودوا لكن هيهات لن يحكمنا تجار الدين لو نموت جوع