السودان الان السودان عاجل

تجمع المهنيين يعلن رفض قرار والي الخرطوم اليوم

اليوم
مصدر الخبر / اليوم

رفض تجمع المهنيين قرار الوالي الخاص بإغلاق الكباري ويعتبره ردة على مكتسبات الثورة، وغير دستوري ويجدد دعوته لجماهير الشعب للخروج اليوم الاربعاء.
وقررت ولاية الخرطوم إغلاق الكباري التي تربط مدن العاصمة الثلاث ابتداءً من منتصف الليل وحتى مساء اليوم .وكانت قد كشفت صحيفة الصيحة الصادرة ”الثلاثاء” عن أنّ اللجنة الأمنية برئاسة والي الخرطوم، أيمن خالد، وضعت خطة محكمة للتعامل مع مسيرة 21 أكتوبر اليوم .

وقالت الصحيفة إنّه تمّ وضع كلّ وحدات قوات الشرطة في حالة استعداد تامٍ مع الاستعانة بقوات الجيش في أماكن محدّدة بمحيط القيادة العامة والقصر الجمهوري، مع مرافقة وكلاء النيابة لتلك القوات، لتقدير الموقف وإصدار أيّ توجيهات والتعامل مع أيّ مستجداتٍ تطرأ.

وكشفت عن جدل لم يحسم بعد بشأن إغلاق الكباري، ونوّهت لرأي يؤكّد ضرورة إغلاقها في زمن محدّد، فيما يرى آخرون عدم إغلاقها باعتبارها منافية لحرية التعبير.

وقالت الصحيفة إنّ كلّ الترتبيات الأمنية واللوجستية اكتملت وأوضح أنّهم يعلمون التحديات التي ستكون عبئًا على الأجهزة الأمنية للتعامل مع مثل هذه المواقف

عن مصدر الخبر

اليوم

اليوم

تعليقات

  • تجمع الشوعين..داايران فوضه وناس تموت عشاان يتاااجرو بيهم..تجمع شوعي وهمي الله يرنا فيكم عدلو

  • ياناس الراكوبه جمله مكتوبه فى القران الكريم تشمئزو بان تتم كتابتها فى تعليق؟ انصاف المتعلمين وقصار النظرتتحكم اهواءهم على قبول او حجب التعليقات الواردة فى الراكوبه SHAME ON YOU

    • لجان المقاومة الشيوعية والشيوعيين الغدارين والمتاسلمين المجرمين وتجمع المهنيين الموهومين هم من يقف وراء عدم نجاح الثورة الشبابية من اول بدايتها هم من دفع الشباب والشابات للموت واحتمو خلفهم واصبحو يتاجرون بهم وبالشهداء وحتى الآن يسيرون بالشباب كالقطيع التائه .. هؤلاء هم وراء هذا التردى فى العيش هؤلاء هم من أضاع الشباب وتركهم وقوفا فى الصفوف وجلوسا فى الضل مع ستات الشاى واضاعو مستقبلهم الدراسى .. على الشباب التفكير في طرق أخرى لكنس كل هؤلاء من الوجود وان تكون خطوتهم المقبلة فى كل اصقاع السودان مهاجمة مقار كل الاحزاب والتنظيمات واحتلالها وتقديم كل من ينتمى إليها لمحاكمة ثورية وفورية حتى لو كان اخوك .. قبل الندم على مسايرة هؤلاء المعتوهين والديناصورات عديمى الأخلاق والضمير واصحاب الحلاقيم الكبيرة والجوفاء ..

  • إغلاق الكباري والشوارع يزيد الطين بله ولايحل مشاكل البلد التي أصبحت تحاصر الإنسان في كل نواحي الحياه لابد للحكومة أن تصحيح الأخطاء والمسار والاالطوفان قادم لامحالة

  • نحنا نستاهل حاكمننا ناس في بعضهم مامتفقين ياخي حرام والله الشهدا ديل ليهم الله بس

      • انسان مسلم يشهد ان لا اله الا الله، محمد رسول الله… يخرج معبرا عن سخطه عن اوضاع معيشيه واعزل فيقتله رجل ليحمي سلطه وحكم تنظيم او جماعه… فماذا تسمي القتيل؟؟؟
        اليس قتل مظلوما ؟؟؟
        والقاتل ظالم يحمل وزر قتل نفس انسانيه

    • وين الشهداء الماات الناس تقول ألله يرحمة….اول زول السبب في قتل الابريا..هم الطلعوهم كان شوعين ولا كيزان..ديل هم السبب الاول….الجهاد عديل..المسلمين كان مااعنهم قوه ماابطلعو..الرسول صلى الله عليه وسلم..في مكة كم سنة المسلمين عاايشين في الظلم والعزااب..لمن هاااجرو فاااتو اموالن وديارن وممتلكاااتم…ما امرن بي الجهاد ولا ثورة….