السودان الان

مدني: مصالح شخصية وراء عدم جودة صادراتنا

صحيفة آخر لحظة
مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

الخرطوم: آخر لحظة

 

 

قال وزير التجارة والصناعة، مدني عباس مدني، إن وزارته وضعت تصوراً متكاملاً لمعالجة الخلل في الميزان التجاري، لخلق توازن بين الصادرات والواردات، ونعمل بشكل علمي، وأعددنا دراسات لزيادة القيمة المضافة للصادرات وزيادة حجمها، وأشار مدني في حواره مع «الشرق الأوسط»، إلى أن الصادرات السودانية تعاني من مشكلة الاهتمام بالجودة، لأن هنالك مجموعات مسيطرة تريد تحقيق مصالح شخصية بغض النظر عن تأثير ذلك على اقتصاد البلاد، وفيما يتعلق بالمواصفات أوضح أن هناك مواصفة سودانية، لكن لا يتم الالتزام الصارم بها بل يتم التلاعب فيها، لأن جزءاً كبيراً من عقود الصادر كانت وهمية، تخرج عن مكان قريب من الوزارة، تختلف فيها القيمة المكتوبة عن قيمة التصدير، وبشأن مطالبات باستقالته، قال: (نستقيل حين نشعر أننا غير قادرين على الفعل، وحتى الآن نرى أننا نسير في مسار صحيح، مسار قطوفه ليست دانية لتظهر سريعاً، فيضعنا تحت الضغط المستمر، ومع ذلك نراه جزءاً من الضريبة التي نتوقعها).

يمكن قراءة الخبر من المصدر

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة

صحيفة آخر لحظة

تعليقات

  • مدني الغبي دورك إزالة سلبي ، ولو كنت راجل مالي هدومك مثل ابوحريرة رحمة الله لفرح الناس بك لكن يبدوا انك لسع راجل جونير في الحياة العملية توكل غادر كرسيك غير ماسوف عليك فاشل فاشل انت ومعك.

  • انت لحسة عايز تبدأ يا دوبك ؟؟!!!
    ومن زمان بتسوي في شنو ؟؟
    ولا دي حقنة المخدر الجديدة
    يا بوى أتوكل .. أستقيل
    الله يسهل عليك وعلينا

  • استقيل يا مدني يا ثقيل . لا دراسة علمية عندك ولا يحزنون ، انت بعد التجربة البايخة مستواك شوارعي لا تنفع ان تدير طبلية سجاير .

  • لطالما كرهت مدني هذا ولكن لو كان الكلام البقول فيهو صح اتمني بقاءه في منصبه لكن خايفو يكون كلام في كلام وبس