السودان الان

السودان: رئيس الموساد يفجرها داوية: السودان الأقرب للتطبيع

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

رصد: الانتباهة أون لاين
قال رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) يوسي كوهين أن السودان يمكن أن يكون السودان هو الدولة التي ستوقع اتفاق سلام في المستقبل القريب مع إسرائيل.
جاء ذلك في حوار مطول مع هيئة البث الإسرائيلية، نشرته مساء الأحد، بعد وقت قصير من توقيع اتفاق سلام بين إسرائيل البحرين في المنامة عاصمة الأخيرة.
وقال كوهين رداً على سؤال حول ما إن كان السودان هو التالي الذي سيوقع اتفاقية سلام مع إسرائيل في المستقبل القريب: (يمكن أن يكون السودان. نحن على اتصال مع أية دولة على استعداد للتحدث معنا حالياً. هذه فترة مختلفة بالنسبة لي تشهد اتفاقيات تاريخية لها أهمية استراتيجية للعمق الاستراتيجي لإسرائيل على جميع المستويات: الأمن، والاستخبارات، والاقتصاد، والزراعة، وما إلى ذلك). وتابع : (هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن نفعلها مع تلك الدول. تم التوقيع على بعض هذه الاتفاقيات. أعتقد أن إسرائيل من الآن فصاعدا تسير إلى المكان الصحيح).
وأضاف رئيس الموساد: (نفتح آفاقا جديدة على المستويين الاقتصادي والأمني أيضا، كما تتفتح آفاق التعاون على كافة الأصعدة، وهذا يعطينا عمقاً استراتيجياً مهما ومهيمناً جداً في مواجهة محاور الشر، خاصة تلك التي تديرها إيران – الملف النووي والإرهاب والتوسع الإقليمي).
ومضى كوهين قائلا: (هناك أيضا رسالة إلى محور الشر من خلال تلك الدول (التي توقع معها إسرائيل معاهدات سلام)، وبالطبع من خلال إسرائيل مفادها: نحن في الجانب الصحيح، وأنتم في الجانب الخاطئ).

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الناس بتاعين الحكومة دول كلامهم كتير ما بتفقوا علي حاجة لا بتفقوا علي التطبيع ولا تسليم عمر البشير والجماعة المعاه , ولا بشوفوا مصلحة السودان وين .

  • لن ترضي عنك اليهود و لا النصاري.

    حمتي و برهنه و شلتهم يدركون انهم مطلوبون للجناءيه فلا يملكون ان يرفضوا التطبيع.
    جربوع قرمبع خمدوك جبان و عميل

    • هو أنت دي الآية الوحيدة العارفه في كل الذي أنزل على نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
      حقيقة الكيزان ومن ساورهم جهلة في الدين والعلم