السودان الان

المبادرة الشعبية للتطبيع مع إسرائيل: التطبيع يضمن نهضة السودان

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

شدد أمير فايت رئيس المبادرة الشعبية للتطببع مع إسرائيل على أن التطبيع يضمن تحقيق مصالح السودان وقال إن البلاد ترزح تحت وطأة الفقر والغلاء والضائقات المعيشية ولا شك أن التطبيع مع إسرائيل يضمن نهضة الإقتصاد والخروج من الأزمات المتلاحقة.

وأضاف في المنبر الصحفي الذي عقد بطيبة برس يجب التحرر من الآيدلوجيات القديمة التي أقعدت السودان عقوداً طويلة من الزمان وخلفته عن ركب الأمم ووضعته في قائمة الدول الراعية للإرهاب وجلبت له الديون الخارجية وأشعلت الحروب في مختلف أرجائه.
و قال الأمين العام للمبادرة نجم الدين ادم إنه ليس هنالك مسوغ ديني أو أخلاقي يمنعنا من التطبيع مع إسرائيل.
ودعا أنور إسحق نائب رئيس المبادرة إلى تغليب مصلحة الوطن مشيرا إلي أن رفض التطبيع غير مبرر وينبغي ألا ندع العاطفة تتغلب علينا وتحرمنا من فوائد عظيمة نجنيها عبر التطبيع .

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لن تحصل على شىء من التطبيع.لن تقدم اسراييل أموال لملايين العاطلين عن العمل.ان أردت محاربة الجوع والفقر ..فعليك بالعمل.انت تعيش فى بلد كله سهول وجناين، ويشقه أطول وأعذب نهر فى العالم.لا تحدوها الناس ..ولا تخدعوا انفسكم..بانفسكم.

  • بلاش كذب لا عاقة البتة بين التطبيع والرخاء والنهضة ماذا تملك إسرائيل لتقدمه لنا؟؟؟ هل ستقدم لنا مالا ؟؟ هل ستزرع لنا مجانا؟؟؟ هل ستبني لنا مصانع؟؟؟ ماذا قدمت إسرائيل لجنوب السودان؟ وماذا قدمت لتشاد واثيوبيا ارتريا ومصر؟؟

  • لا نهضة ولا تحضر ولا رخاء ولا سعادة ولا راحة مع اليهود بني اسرائيل اعداء الله والرسول صلي الله عليه وسلم والاسلام فكيف نثق في قوم نقضوا عهدهم مع نبينا , قاتل الله بني صهيون اينما حلوا والله ان نموت جوعا خير لنا من ان نضع ايدينا في ايديهم .
    انس علوان صحافة جامعة الخرطوم

      • اتفق معاك يا سوداني
        اي زول عامل فيها نفسو بطل يموت براهو. نحنا ما عندنا بيك شغالة نحن همنا مصلحت بلدنا وبي