السودان الان

السودان: مبادرة شعبية للتطبيع مع إسرائيل

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

رصد: الانتباهة أون لاين
دعت المبادرة الشعبية للتطبيع مع إسرائيل في السودان، الأحد، إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لتحقيق مصالح الخرطوم، والخروج من الأزمات المتلاحقة، على حد تقديرها. وخلال أول مؤتمر للإعلان عن المبادرة وأهدافها، رأى رئيسها، أمير فايت، أن التطبيع مع إسرائيل يضمن تحقيق مصالح السودان، (بحسب متابعة مراسل الأناضول). وأضاف: في مؤتمر صحفي بمركز طيبة للاعلام أن البلاد ترزح الآن تحت وطأة الفقر والغلاء والضائقات المعيشية.. ولا شك أن التطبيع مع إسرائيل يضمن النهضة الاقتصادية والخروج من الأزمات المتلاحقة، وفق قوله.
وتابع: يجب التحرر من الأيديولوجيات القديمة التي أقعدت السودان عقودا طويلة من الزمان وخلفته عن ركب الأمم ووضعته في قائمة الدول الراعية للإرهاب، وجلبت له الديون الخارجية وأشعلت الحروب في مختلف أرجائه.
ورأى نائب رئيس المبادرة، أنور إسحق، أن رفض التطبيع غير مبرر، وينبغي ألا ندع العاطفة تتغلب علينا وتحرمنا من فوائد عظيمة نجنيها عبر التطبيع، لأننا لو ظللنا أسيرين لمواقفنا التاريخية القديمة لن نتقدم خطوة إلى الأمام.
واعتبر أمين عام المبادرة، نجم الدين آدم عبد الله، أنه ليس هناك مسوغ ديني أو أخلاقي يمنعنا من التطبيع مع إسرائيل، والرسول (صلى الله عليه وسلم)، توفي ودرعه مرهونة عند يهودي. وأردف: لذا ينبغي أن ننظر إلى مصالحنا العليا فقط، بعيدا عن النظرات الضيقة التي تجاوزها الزمن.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

أضف تعليقـك

تعليق

  • اليوم تم نقل صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطنيين بسيارة اسعاف اسرائيلية الي مستشفي اسرائيلي للعلاج من كورونا. في تطبيع اكتر من كده؟؟
    وصائب ده هو البطالب الدول ما تطبع مع العلم ان شركتو كانت مقاول في بناء الجدار وبناء المستوطنات وعذرو انو السوق الفلطسنية اصغر من الاسرائيلية