السودان الان السودان عاجل

قتلى في تجدد احداث بورتسودان اليوم اثناء تشييع بمقابر سكة حديد

اليوم
مصدر الخبر / اليوم

كشفت مصادر محلية شرق السودان عن تجدد أحداث العنف ببورتسودان ما أدى مقتل “3” في تشييع بمقابر سكة حديد.
والاربعاء الماضي اعلنت لجنة الأمن بولاية البحر الأحمر برئاسة الوالي مهندس عبد الله شنقراي، قرارا بفرض حظر التجوال بمدينتي بورتسودان وسواكن ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة صباحا اعتبارا من أمس الأربعاء.
وعزت اللجنة القرار للظروف الأمنية التي تعيشها الولاية بسبب الاحتجاجات علي قرار إعفاء والي كسلا صالح عمار.
وقالت لجنة الامن إن المحتجين قاموا بإغلاق الطرق المؤدية إلى ميناء بورتسودان الشمالي وميناء سواكن وبعض طرق الأحياء الطرفية بمدينة بورتسودان.

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، السبت، توقف مستشفيين عن العمل في مدينة بورتسودان شرقي البلاد، “بسبب انعدام الأمن”.

وأعلن مجلس الوزراء السوداني، الخميس، انتشار قوات مشتركة (الجيش، الدعم السريع والشرطة)، بولايتي البحر الأحمر وكسلا في أعقاب سقوط قتلى وجرحى فيهما، خلال احتجاجات على إقالة والي كسلا صالح عمار.

وفي وقت سابق الخميس، ارتفع عدد القتلى إلى 5 بينهم شرطي، والإصابات إلى 27، إثر تجدد المواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن في كسلا، احتجاجا على إقالة حاكم الولاية صالح عمار.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس حزب “التواصل” المعارض، إدريس شيدلي، للأناضول، وقال فيه إن القتلى سقطوا “بسبب العنف المفرط والوحشية من قبل قوات الأمن”.

وتجددت المواجهات بعد ساعات من فرض السلطات حظرا شاملا للتجوال، الأربعاء، في مدينتي بورتسودان وسواكن، إثر اندلاع احتجاجات عنيفة سقط غداة إقالة حاكم ولاية كسلا.

عن مصدر الخبر

اليوم

اليوم