السودان الان السودان عاجل

مصادر تتوقع اسماء المغادرين في السيادي .. الإقامة بالسودان شرط في التشكيل الوزاري الجديد

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

كشفت مصادر صحفية في الخرطوم اليوم توقعات مختصين في الشؤون السياسية مغادرة عائشة والفكي وشيخ إدريس من السيادي، لجهة أنّ أداءهم غير واضح، فيما استبعدوا مغادرة تاور والتعايشي لارتباطهم بمكونات إثنية معينة تعزّز مواقفهم.

وقطع رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة إفريقيا العالمية مهدي دهب بمغادرة مدني والبوشي وصغيرون لضعف أدائهم وقلّة الخبرة في العمل العام حسب قولة.

وقال في تصريحات نشرتها جريدة المواكب هذا الصباح ، إنّ وجود وزير مكلّف في الخارجية يزيد من حظوظ الجبهة الثورية في الفوز بهذا المنصب بينما يرى أنّ وزيرة المالية هبة ليست محل رضى من الحرية والتغيير بسبب خلافاتٍ بينهما، بجانب أنّهما ساهمت في تأزم الوضع الاقتصادي مما يقلّل من حظوظها في الاستمرار.

وكشف القيادي في الحزب الشيوعي صديق يوسف، عن دفع قوى الحرية والتغيير بـ”7″ مرشحين في التشكيل الوزاري المرتقب لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وقطع بعدم مشاركة حزبه في المجلس السيادي والوزراء.

وأكّد القيادي بقوى الحرية والتغيير عادل خلف الله أنّ هنالك اتّجاهًا إلى أنّ يكون التغيير شاملاً لكل الحكومة وقال إنّه موضوع للنقاش والتداول، وشدّد على تجاوز التشكيل مرحلة كفاءات مستقلة إلى كفاءات لديها تجربة نضالية سياسية نقابية، واشترط الإقامة في السودان.

وقال إنّ البعد لفترة أكثر من”10″ سنواتٍ عن البلد يجعل الوظيفة العامة بعيدة عن ملامسة الواقع.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

أضف تعليقـك

تعليقات

  • شايلوا السيدة وخلو حرم ياناس قحت علي ظلم . صدقوني الشخوص ليسوا المعضلة والسبب الرئيس . ولكن في تلك القيود المتينة التي تكبل كل حكومة قادمة . سنفشل حتى قيام الساعة إلا بثورة جديدة تصحيحية تعدل اعجواج الوثيقة الدستورية التي كرست للجنة الأمنية واسألوا محمد الفكي .

  • هيكلة كل وزارة من الوزير للفراش عشان نتعلم من ناس بيعرفو معنئ المواطن اهم من الترضيات ( مش ود اهلي وود خالي واخدمني وسوي لي) ان شاء الله لو نبدأ من الصفر اصلن كدا كدا البلد في مخاض صفوف عيش صفوف بنزين تأخير معاملات اي شي تتخيله ماشي غلط فما فارقه يهيكلو الوزارات من جديد بعقليه جديد أو جيل جديد يكون همه المواطن ثم المواطن وما يفكر بوس قروش او يقوم بقروش او يفضل معارفه علئ اي مواطن واقف قدامه. اذ

  • بصراحة كده يا جناعة من المفترض أن يكون السيد حمدوك أول المغادرين لأنه فشل وهذا ليس عيب فقد حاول ولكن قد تكون الظروف غير مواتية لتةظيف مقدراته وعلاقاته كما ويجب أن يتم تعيين السيد عمر قمر الدين وزيرا للخارجية فالرجل دبلوماسي من الطراز الأول واضح الرؤية قليل الكلام مرتب الأفكار لا يخوض مع الخائضين في كل شأنز نصيحتي لكم يعينوا هذا الرجل وزيرا للخارجية أن أرى أنه أكفأ واحد في طاقم حمدوك

  • “استبعدوا مغادرة تاور والتعايشي لارتباطهم بمكونات إثنية معينة تعزّز مواقفهم.“لماذا تصرون علي ذلك أنتو بس بتزيدوا في النار حطب

    ههه‍هههه ما حاتولع

  • مواصفات المقيم في السودان: كثير الغياب عن العمل بسبب البكيات والمناسبات وزريارات المستشفيات، يقدم العلاقات على الإنجاز والنتائج، شديد الإرتباط بالأهل والعشيرة، قلة المعرفة بالأنظمة الحديثة بسبب الافتقار للاحتكاك الخارجي، البعد عن أنظمة العمل الحكومي بسبب سياسة التمكين، …..
    شرط ما عندو أي معنى، سواء مغترب أو مقيم المهم الشخصيّة والعقليّة والإلمام بالجوانب الفنيّة الضروريّة.

  • هذه فرصة لقحت للدفع بكوادر سياسية من جميع مكوناتها للاشتراك في جميع مكونات الفترة الإنتقالية الجديدة وان تصحح الخطأ الذي ارتكبته عند تكوين الحكومة الحالية بعدم المشاركة. هذه ثورتكم وهذه حكومتكم ومن حسن حظكم سيتم تصفير الفترة الإنتقالية. تحملوا مسؤوليتك وادفع ا بكوادركم القادر والمجربة لقيادة الفترة الإنتقالية وتحقيق أهداف ثورة الشعب. غادروا محطة “الحعارضة” التي انتم فيها الآن لا حكومة ولا معارضة. لقد سامحكم الشعب في المرة الماضية ولن يسامحكم مرة أخرى.

  • حمدوك من المفترض ان يكون اول المغادرين لان فشل وزرائه يثبت فشله
    لذا يجب ان يكون هو اول المغادرين
    معروف في كل العالم اثبات فشل الوزراء يكون رئيسهم اول المغادرين

  • صدقت, الفترة الطويلة التى قضاها حمدوك خارج البلاد جعلته غريب الوجه و اليد واللسان في بلده و جعلت اداءه ضعيفا

  • من اكفاء ممن أتت بهم قحت وكيل وزارة الخارجية السابق الذي استقال ، فهو من اكفاء الدبلوماسيين في هذا العهد وعليها تعيين من امثاله في وزارة الخارجية ان كانت لكم عقول يا حكومة ولا توظفوا من كان يعمل خارج السودان لاكثر من 10 سنوات ويحمل جواز اجنبي ممنوع توظيفه في أي حكومة قادمة