السودان الان

وزير الإعلام يعتذر بشكل رسمي وشخصي لأهل شرق السودان

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني

تقدم وزير الثقافة والاعلام المتحدث الرسمي بإسم الحكومة السودانية الاستاذ “فيصل محمد صالح” باعتذار شخصي ورسمي، عبر صفحته الرسمية بفيسبوك فجر الأحد،  لأهل شرق السودان ولكل السودانيين الذين رأوا في تصريحاته بشأن الأحداث في ولايتي البحر الأحمر وكسلا  تبريراً لعنف السلطة ضد المواطنين.

وقال “فيصل”: أن التنوير  الذي قدمه مساء الخميس الماضي عن الأوضاع بالبلاد، بما في ذلك الأحداث المؤسفة في شرق السودان والتي شملت بورتسودان وسواكن وكسلا وراح ضحيتها نفر عزيز من المواطنين السودانيين، قد انبنى على معلومات رسمية قدمتها له الأجهزة الأمنية والشرطية.

وذكر بأنه قد تلقى فور انتهاء التنوير، عدة رسائل واتصالات من نفر من الأهل والأصدقاء ببورتسودان وكسلا، ينتقدونه ويلومونه لعدم ذكر بعض الوقائع، ورأوا في ذلك تجني على الضحايا و محاولة لتبرئة القوات النظامية، أو مكون اجتماعي بعينه.

مؤكداً أن الدم السوداني غال ويستوي في هذا كل المواطنين السودانيين، لافتاً إلى أن التحقيق في الأحداث سيشمل الجميع، ولن يستثني القوات النظامية.

وقال “فيصل” : أنا اعتذر بشكل رسمي وشخصي لكل أهلنا في شرق السودان ولكل السودانيين الذين رأوا فيما قلت تبرير لعنف السلطة ضد المواطنين، وأضم صوتي لهم في المطالبة بتحقيق سريع و شفاف تشرك فيه كل الأطراف وينتهي بمحاكمات عادلة”.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا وزير مائع ولا يصلح ان يكون رجل تنفيذي…لم يرتكب جرم ليعتذر عنه…رواية الاجهزة الامنية ان كانت صحيحة او غير ذلك هي الرواية الرسمية التي يجب ان يتبناها وزير السخافة هذا ويعلن بها حتي يكون خطاب الحكومة موحد…ولكن فيصل حتي الان لم يستطيع الخروج من دائرة نشطاء الكيبورد الي دائرة التنفيذين…وان كان للمواطن تظلم من هذه الرواية فان ابواب المطالبة برد الحقوق مشرعة…ليس من حق وزير الاعلام وهو يمثل الجهاز التنفيذي المطالبة بتحقيق…ولكن ماذا نقول ..كل اعضاء مجلس الوزراء اعتادوا علي هذا العزف المنفرد فاضاعوا بانفسهم هيبة الحكومة..

  • يا جماعة الخير الراجل ده فاقد البوصلة كيف وزير للثقافة وماعندو ثقافة تملك الحقيقة عشان ما تعتذر ما تغلط والزيك فى حكومة الهناء دى كثار وأنتم على نهج الكيزان سائرون كل واحد يصرح براهو بمعنى أدق مع كرعينكم ما متفقيين .

  • بناء على معلومات قدمتها لي الاجهزة الامنية ؟!!!! وانت حتجيب معلوماتك من وين ؟! من خالتي بخيتة مثلا؟! غير اسمك من فيصل محمد صالح الى فاشل محمد خايب… 21 اكتوبر

  • أنت أصدق مثال لفشل الحكومة..منذ لقاء البرهان والمدعو نتنياهو والكثير والكثير من المواقف. مرتادي السفارات الغربية في عهد الانقاذ الله لا اعاده ومعاداة الانقاذ هي كل ما لديك من كفاءة وبتصريحك الان ورطت الاجهزة الامنية يعني مزيد من البنزين على النار.. كان الله في عونك يا بلد…ثنائي الفشل المدني والعسكري يتفرجان..
    —————————————
    مِن أين جاء هؤلاء النّاس
    «السادة» الجدد لا يسمعون ولا يفهمون. يظنّون أنّهم وجدوا مفاتيح المستقبل. يعرفون الحلول
    لا فرح فى القلوب. لا ضحك فى الحناجر. لا ماء، لا خُبز، لا سُكّر، لا بنزين، لا دواء. لا كهرباء..لا امن
    من أين جاء هؤلاء الناس؟
    بل، مَن هؤلاء الناس؟
    بل من أتى بهؤلاء الناس
    بئس هؤلاء الناس
    وبئس من يرجو أملا في هؤلاء الناس.. بئس القوم من كانوا قبلهم..

  • ثقافة غريبة علينا وهي اعتذار الوزراء والمسؤولين للشعب واعترافهم بالخطا والتقصير وتراجعهم عنه.
    شكرا حكومة الثورة لارساء هذا الادب
    شكرا لارجاع الصفات النبيلة في الشعب الذي عاث فيه الكيزان فسادا طوال 30 عاما سوداء خربت فيها اخلاق اغلبية الشعب