السودان الان

السودان.. أسرة (وداد) تصدر بيانا شديد اللهجة

صحيفة آخر لحظة
مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

الخرطوم: آخر لحظة

 

 

 

بيان مهم
أسرة وداد بابكر
بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)
صدق الله العظيم

بيان إلى جماهير الشعب السوداني والرأي العام المحلي والخارجي ومنظمات حقوق الإنسان، تعلمون ماحدث لإبنتنا السيدة وداد بابكر عمر مضوي زوجة رئيس الجمهورية السابق المشير عمر البشير والتي اعتقلت دون ذنب سوى انها زوجة الرئيس السابق وحاول البعض تلفيق التهم لها بل وتعرضت للاعتقال لمدة تجاوزت عشرة أشهر دون بينة أو دليل سوى معلومات استقاها البعض مِن منَ ملأ الحقد والكيد السياسي قلوبهم من وسائل التواصل الإجتماعي والإشاعات وحاولوا تلفيق التهم لها.
طوال الفترة التي اعتقلت فيها ابنتنا وداد لاقت صنوف من المعاناة والإهمال وتسبب الاعتقال الطويل في إصابتها بأمراض خطيرة في الكلى وغيرها ولم يرأفوا بحالها كونها امرأة ولم يكن هنالك مبرر لحبسها هذه المدة المتطاولة.
لقد بحثوا وحققوا معها وكانوا يوجهون لها أسئلة مكررة عن أموال وأرصدة في الخارج وقصور وكلها صروح من خيال لاتوجد على أرض الواقع لا داخل ولا خارج السودان وإنما هي محض مرويات وحكاوي خيالية سارت بها سابلة الأسافير ومجالس الأنس وأنه من مايؤسف له أن تأخذ بها سلطات عدلية وتتعامل معها كأنها حقائق ومن ثم تقيد بها حرية ابنتنا وتعتقلها وتعاملها بكل هذه القسوة في زمن شعارات الحرية والعدالة أو هكذا يزعمون.
لم يجدوا مايدينها طوال هذه المدة ولم يقدموها لمحاكمة عادلة ولم يسمحوا لها بالخروج بالضمان رغم الدفوعات والمرافعات التي تقدمت بها هيئة الدفاع عنها.
وفي مساء يوم الثلاثاء الثالث عشر من أكتوبر الجاري أطلقت النيابة سراحها بالضمان الحق العادي والمكفول لأي متهم والذي ماكان ينبغي أن يتأخر كل هذا التأخير لولا أن للأمر ظلال سياسية أثرت على مجرى العدالة.
واستبشرنا خيراً للخطوة رغم تأخيرها ولكننا فوجئنا وبعد أقل من ٢٤ ساعة من الافراج عنها بقوة تتبع للجنة تفكيك التمكين تقتادها من جديد للمخافر والمعتقلات دون تقديم تبرير أو معلومات عن الأسباب وما اذا كان هنالك بلاغ واتهامات في مواجهتها.
ثم كانت ثالثة الأثافي والأنكأ والأمر ماتعرضت له ابنتنا هذه المرة في الاعتقال الذي تم يوم الاربعاء الرابع عشر من أكتوبر حيث تم تصويرها وهي في وضع لايسمح وذهبت تتكئ على ابناء أختها في طريقها للمعتقل وتم تصويرها بهواتف من قبل أفراد من القوة التي اقتادتها ومن منسوبي لجنة تفكيك التمكين في مقرهم عقب وصولها وهو الأمر الذي ينافي الأعراف والتقاليد والقوانين وقيم الشعب السوداني السمحة.
وننوه نحن أسرة المعتقلة ظلماً وداد بابكر أن ماجرى يوم الأربعاء هتك للأعراض وتعدي على النساء وهن في حالة ضعف ومرض ووهن كما جرى لأبنتنا وتشهير وأمر غير مقبول ومعلوم بداهة انه بالقانون لايسمح بتصوير المتهمين أو حتى المدانين ولكن هؤلاء يتجاوزون القانون والعرف والقيم السمحة التي جبل عليها الشعب السوداني ناهيك عن الذي تعرض لهذا الهتك إمرأة .
ومايؤسف له أنه تبع ماحدث من تعدي أكاذيب من منسوبي لجنة التمكين والمدافعين عنهم بالباطل ومغالطات لاتمت للحقيقة.
وتحذر الأسرة من التمادي في هذا التعدي وتؤكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهة الذين قاموا بهذا التجاوز.
نؤكد ان ماتعرضت له ابنتنا من مضاعفات صحية سببه الاعتقال المتجاوز للقانون والذي يفتقد المتهم فيه لأبسط الحقوق في الضمان والتقديم لمحاكمة عادلة بأجال معلومة.
ولاتزال ابنتنا تعاني من الأمراض والمضاعفات التي حدثت لها ونشير إلى أن هذه المعاملة التي واجهتها لاتليق بالعدالة ولا الرجولة ولا الشرف ولا القانون وتكشف عن تردي عميق ومؤسف في منظومة القيم والعدالة في الدولة السودانية المختطفة.
نختم هذا البيان للرأي العام ونؤكد على ضرورة إطلاق سراح ابنتنا وداد بالضمان كحق مكفول بالقانون وتقديمها لمحاكمة عادلة ومكشوفة للرأي العام إن كانت موجهة ضدها اتهامات أو توجد بينات بشأن تجاوز لها.
نؤكد على اننا سنسلك طريق العدالة مهما طال لاسترداد حقوقها وجبر الضرر الذي تعرضت له والأسرة.
نناشد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي بأن يوقفوا هذا العبث ويعملوا على صيانة دولة العدالة والقانون والتي لاتهان فيها المرأة وتنتهك حقوقها وعرضها ويتم بث صورها في الأسافير ومواقع التواصل الاجتماعي وهذا ما لا تقبله نفس سوية ولا سوداني قح ممتلئ بالرجولة والأخلاق.

أسرة وداد بابكر

يمكن قراءة الخبر من المصدر

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة

صحيفة آخر لحظة

أضف تعليقـك

تعليقات

  • مافي دخان بدون نار ليه ما اعتقلوا زوجة الرئيس الاولى فاطمة ليه بسلعتقلوا وداد بابكر مش الاتنين مزوجهم عمر البشير لكن وداد اكبر حرامية وهي القادة عمر الى الاعمال القبيحة دي

  • والشعب السوداني أيضاً سيرسل رسالة شديدىة اللهجة للنائم العام المجرم لماذا أطلق سراحها ويجب القبض عليه ومساءلته وإقالته فوراً حرامية وكمان عينكم قورية لاكبير على القانون !!

  • المسل بقول الشهر المااعنك في نفقة مااتعد ايااامو….كلو. مااا صااح.. اتهام ودفااع…تشيل وتلصق..وانتا محاااسب..علي البتكتبو..البلد فيها حاكومة ..كان في زول عاارف حرااامي بي ادله يفتح بلاق..ويخلي القانون يجري مجراااهو..ماايشتقل صرااااااح في التقلعات. لا تسمن ولا تغني الشعب السوداني..اطغو الله وسيبو الفتن

    • الله يهدينا واياك يا محمد الأمين ذا كتبت اي شيء اعرضه على أي أحد من معارفك مستواه كويس في اللغة العربية وبعدين يتم النشر ، حرام كده ذبحت اللغة العربية ذبحاً بسكين ميتة.

  • يا ملك الموت ضوق الموت،بركة البقيتو يا الكيزان عندكم حرية تكتبوا نسيتوا الشهداء العزاء اتمنع

  • الشعب السوداني يصدر بيان شديد اللهجة للنيابة العامة لافراجها عن الحرامية وداد يسقط النائب العام ويجب ان يحاكم

  • الاصح : اسرة الحرامية وداد الما بتختشي ليه ما نصحتوها لما نارَزلة طالعة مع جمال الوالي تهرب في القروش والدهب اسرة فاقدة تربية واخلاق زي بتكم الدبة الحرامية

  • شعب يحكمة حمدوك وامجد فريد ماذا تتوقع ان يفعل بنساء وزوجات الأبطال نحن نعيش في حكومة معتوهين وغوغاء.

    • ههههههه البطل اللص بتاع الاصلاح
      الراجل لما يسرق هو والرجالة اتفرقوا الرجالة ماجعجعة في المكرفون وهز ورقيص.
      لو راجل وبطل كان طلع في ساحة الاعتصام وواجه الشعب.

  • “هذا الشعب لم يحترم الزعيم الأزهري واتهم بالسرقة هو ومن معة من إشراف هذا البلد فماذا تتوقع ان يفعلوا بزوجة عمر البشير؟ انة شعب مريض لايقوي الا علي الضعيف والقوي اذا سقط الناس الان أصبحت تبكي علي زوجها لارغيف ولاغاز ولا كهرباء وماء ولاامن انها قحط ودماء تسيل في الشرق.

  • إنني استشيط غضباً وغلاً وأدين كل الذين اعتقوك دون محاكمة لأنهن نسوا قانون من أين لك هذا لعله من بيت أبيك . وأزداد غلاً على من أوكل إليهم استرداد أموال الشعب السوداني باحثين عن أدلة أثبات طمرت ودفنت بفعل فاعل, وكذلك أدين تلك النعومة التي اقتادوك بها . أفلا نظرت إلى شابات السودان اليافعات كيف يضربن بالسياط في مناطق حساسة وكيف كانت البذاءة والاسفاف المتجرد من كل نخوة في المعتقلات وبيوت الأشباح , وكل ذلك وأنت في ترفلين في سندس واستبرق .

  • ((((((((والتي اعتقلت دون ذنب سوى انها زوجة الرئيس السابق)))))) فاطمه برضو زوجة الرئيس السابق في زول سألها؟بتكم حراميه و انتهازيه و عندكم عين تتكلموا و تصدروا في البيانات؟اخجلوا

    • بنخجل من شنو ماكنت حابسنها عشرة شهور الحصول شنو وين تحيقكم ليه ماحكمتها َنتظرين ايه الواحد لما اكون ماعارف شي انسحب ومااعلق والواحد في نفسو ماناقص الابتلاء صعب العدل ياخي ماسكة عشرة شهور ماقدر تحكم دا عدل ايه في النهاية هي مرة موجودة وملايين من أهلها حايضمنوها اعمل محكمة وابدا في عملية القضاء

    • طيب ماتقدموها لمحاكمة لوسرقت خسئيتم ياهؤلا لماذا هذا الحقد الذي اعمي ابصاركم وقلوبكم يااصحاب القلوب السوداء سواقة بالخلاء ياجداد قحط وونسة

  • القران بعيد كل البعد من اعمالكم اذا سرقت فاطمة بن محمد لقطع محمد يدها اخوالا كلهم اصبحو اثرياء الرشيد موسي واخوانه جمال الوالي قروش وداد القصااااص

    • كويس الانت بتعرف قرآن الإنسان يلغي بالكلمة ولا يلغي لها بال وإذا تهوى به في نار جهنم سبيعا خريفا والله انا بعرف عماتا وخلاتا وأولاد خيلانا واعماما لازال يسكنون في بيوت الجواليص فقراء عديل الكلام دا زمان سمعناه في بثينة مرة نميري في النهاية رجعوا ساكنين في بيت إيجار اتقوا الله ربنا مااعاديكم دا في الدنيا قبل الاخرة

  • خليكم اولاد بلد لو فيكم رجالة البلد من غفيرة لأكبر واحد حرامية عرفتم الفساد ربنا اقدركم عليهم امشي اعمل ليك اي حاجة وماتدفع راشين ومرتين اتحداكم كلكم إذا ماكنت عارفين الكلام دا ماسك عشرة شهور وماقادر تحكم عليها ياشعب يامغيب والله تباروا القحاتة ديل الا تقعدو تطبليهم وبس فساد مستشاري دايرين افران لشوي كلي حرامي وبعدين وين الناس العاديين ميادين من عشرة قطع أراضي إلى عشرين ديل بمئات الالف ابقوا رجال واكشفوهم للشعب ما ادايرين منظراتية وداد البتتكلم فيها ليها قبي بتعرف تجيب حقها

    • يعني انتو عايزين تقنعو الشعب السوداني انو وداد زوجة المخلوع طوال اكتر من عشرين سنة ما سرقت من اموال الشعب كلو كلو ؟
      بعدين اذا ما اتلقى عندك شيء ما معناهو انك ما سرقت ، يحققو معاك لمن القيامة تقوم .

  • خلوها ترجع القروش الشالته، وأنتو ديل زاتكم رجعو القروش والعربيات المعاكم دي، قال بيقرا قران قال، كفاكم كذب وبهتان علي الشعب، أكان صحي بت حلال وجابه من أسره نضيفه وفيكم زول واحد بس شريف ودكران، خليها ترجع القروش، والفيلا في كافوري، الله يرحم بيت الحالوص الكنتو ساكنين فيهو، وعندي لسه صورتو، خلوها مستوره يا الشعب السوداني. بالذات الصوره آلبي سفوحه