السودان الان السودان عاجل

الحزب الشيوعي يدعو للخروج بمليونية ٢١ اكتوبر لإستكمال أهداف الثورة

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

دعت سكرتارية الحزب الشيوعي في العاصمة القومية، كافة قوى الثورة و فصائلها للمشاركة فى مليونية ٢١ اكتوبر ٢٠٢٠ للمضى قدماً فى تحقيق مستحقات الثورة الممتضمنة فى إعلان الحرية والتغيير، حق السودانيين في حياة كريمة كما ينبغي، و دعماً للحكومة الانتقالية وسنداً لها ضد كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب .

وقال الحزب في بيان له ان الفترة الإنتقالية تمر بمرحلة تاريخية معقدة ومثيرة للقلق من جراء تردى الحالة المعيشية، الغلاء الفاحش و انعدام لأبسط مقومات العيش الكريم وهى النتيجة موضوعية لتراخي الحكومة فى إنفاذ مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة و المتضمنة فى إعلان الحرية و التغيير الذى توافقت عليه كل قوى الثورة.

وأشار البيان الى تدخل المكون العسكري داخل مجلس السيادة فى صلاحيات السلطة التنفيذية المدنية وبموافقة واذعان السلطة التنفيذية والمكون المدنى بمجلس السيادة.

وطالب الحزب السلطة التنفيذية الوقوف على مسافة واحدة من كل المكونات الإثنية والإجتماعية، والإسراع فى تقديم الجناة لمحاكمات يراعى فيها كامل الحقوق والواجبات الدستورية .

وانتقد الحزب تردد وحذر السلطة التنفيذية في إتخاذ قرارات ثورية فى سبيل انجاز مستحقات ثورة ديسمبر المجيدة من القصاص لشهداء ثورة ديسمبر و إعلان نتائج تحقيق فض الاعتصام و صولاً الى تفكيك التمكين ومحاكمة عناصره .

وأكد على العمل لإستكمال مهام الثورة بالضغط لإنفاذ مطلوباتها ودعم الفترة الإنتقالية فى تنفيذ مهامها والتى من أولوياتها إلغاء جميع القوانين المقيدة للحريات على راسها القانون الجنائي، قانون الحكم المحلى الذى اعطي الولاة كل الصلاحيات للتحكم فى مصير الناس فى سلوك سلطوى لا يشبه الثورة ولا حجم تضحياتها وتطلعاتها.

وطالب الحزب لإدخال كافة الشركات التى تتبع للإجهزة النظامية لولاية وزراة المالية وإخضاعها لقوانين الإستثمار والمراجعة بالإضافة للإبتعاد عن سياسة المحاور والكف عن محاولات إرضاء القوى الدولية و الاقليمية، والتراجع عن سياسات التحرير الاقتصادي، وتنفيذ روشتة البنك الدولى التى ترهق كاهل المواطن و تزيد من حدة الفقر وتضيق الحالة المعيشية، والمتمثلة فى رفع الدعم الكلى، تعويم الجنية .

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

أضف تعليقـك

تعليقات

  • قلتا لي ندعوكم للمشاركة في مليونية أكتوبر 21!!والله كتر خيركم برضوا….لكن للعلم البل يوم 21 ليكم إنتوا أولا ومعاكم بقية الكرور تبعا من بعثيين وجمهوريين وعلمانيين وأرزقية …بس أبقوا راكزين….يا يوم بكرا ما تسرع تخفف ليا ناااار وجدي…..اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك………

  • الخروج من أجل إسقاط حكومه الشيوعي والبعثين والجمهوريين
    البل البل لتجمع المهنيين الشيوعي
    البل ولا شئ غير البل
    تسقط قحت القحططططططط

  • أنتم أس البلاء والدمار قاتلكم الله أنى تؤفكون. تحضرني قصة الشاب الذي إغتصب طفلة الجيران قبل عام أو أكثر تقريباً وقذف بها بعد ذلك في البئر وكانت المفاجأة أنه كان مع الذين يبحثون عنها!!! فكفى كذباً ونفاق أيها العواجيز أصحاب العقليات المتحجرة التي عفا عنها الزمن.
    فهذه بلا شك واحدة من حيلكم وألاعيبكم التي تمارسونها لصرف النظر عن فشلكم … الشيوعيون أمسكوا تماماً بمفاصل الحكومة فعلياً ويتمنعون عن المشاركة في الحكم ظاهرياً بل لا زالوا يتفرضون في أنفسهم الذكاء وفي الشعب السوداني الغباء..

  • اطلعو بركم ي شوعين مااا طلعو العوام..اطلعو الموت دا كان كلو بقا فيكم روس الشوعين..كان السودان ارتااح من شركم

  • ههههه المسل بقول الكيشة قدمو والحقو..هي كلها مطلعنها انتم ي شوعين مسيرت شوعين صر..كلها حرام ..ديرن تدمرو البلد زيااده عشان تحكمو الله يرنا فيكم عدلو