السودان الان السودان عاجل

سفينة تاريخية سودانية تتعرض للغرق في مياه النيل الأزرق بشكل كامل

جريدة الشرق
مصدر الخبر / جريدة الشرق

تعرضت سفينة تاريخية سودانية للغرق في مياه النيل الأزرق بشكل كامل، بعد 4 أيام على بدء تسرب المياه إليها.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام السودانية لـ”الشرق” إن السفينة التي تحمل اسم “الثريا “، كانت ترسو في مياه نهر النيل الأزرق بالخرطوم، منذ أكثر من 60 عاماً وغرقت بشكل كامل في مياه النهر، على الرغم من محاولة رجال الدفاع المدني السوداني إنقاذها.

وتعد السفينة التي يصل طولها إلى 40 متراً من ضمن أعرق السفن في السودان.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في السودان، العقيد عبد الجليل عبد الرحيم، لـ”الشرق” إن رجال الدفاع المدني بذلوا أقصى جهودهم لانتشال السفينة منذ 4 أيام، لكن العملية كانت بحاجة إلى آليات محددة غير متوفرة بسبب حجمها الكبير.

وترسو على ضفاف النيل في السودان مجموعة من السفن القديمة التي تعرضت للإهمال في السنوات الأخيرة، من بينها سفينتا “تمساح”، و”جاموسة”.

وشهد السودان هذا العام فيضاناً تاريخياً دمر أكثر من 100 ألف منزل في العاصمة الخرطوم ومختلف ولايات البلاد، وأودى بحياة 124 شخصاً.

عن مصدر الخبر

جريدة الشرق

جريدة الشرق

أضف تعليقـك

تعليقات

  • والله انا لست كوز ولا مؤتمر وطني لكن من الان وللحاصل في البلد من فوضى بسبب فئة معينة من قبائل السودان التي تسيدت الموقف وعاثت فساداً سرقة ونهب في الشوارع و غلاء في الاسعار وتردي في الخدمات وندرة في بعض السلع خاصة الدواء انا من الان اطالب بعودة الكيزان و اسقاط قحت ديل ما عندهم اي مشروع لحكم السودان كيسهم فاضي

  • عندما المسئول لا يحس بالزمان والمكان .. فاضل مكان هو بيته .. ليتح فرصه لشخص مبدع ومبتكر ليدير شئون البلاد والعباد ..

  • الباخره الثريا كانت تعمل بين وادى حلفا واسوان وعند بنا ء السد العالي تم ترحيلها لتعمل بين كوستي والجنوب ..يا لها من تاريخ فكيف نفرط في ارثنا وتاريخنا بهذه البساطه .. الم يفكر احد في استثمارها حتي في مطعم سياحي عائم .. الكيزان بس يفكرو في اللهط على الجاهز لعنة الله علبهم ..

  • مشكلة السودان شعب السودان زاتو
    شعب غير منتج ولا يساعد علي الانتاج
    الانقاذ لمن خصخصت بعض المشاريع عشان هي شايفاها غير منتجه وتستهلك من خزينة الدولة
    كل المشاريع توقت من زمن خروج الانجليز والبلد راجعة ورا طوالى

  • نحن شنو الحافظنا عليهو منذ خروج الانجليز من السودان – لا سكك حديد حافنا عليها بعد ما كان الناس تظبط ساعتها عليها لا خطوط بحرية ولا خطوط جوية ولا خدمة مدنية ولا مشاريع زراعية زى ما قال الطيب صالح عليه رحمة الله – اولاد البلد العملوها فى البلد المستعمر ما عملها – ولسع الخراب مستمر والحبل على الجرار

  • هههه هسع يقولو السبب الدولة العميقة ياخ انتو ليكم سنة و نصف ليه ما عملتو حاجة ايجابية