اخبار الرياضة

حذرت من نسف الفترة الانتقالية البوشي تدافع عن سياسات وزارة الشباب والرياضة

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم : السوداني

أكدت وزيرة الشباب والرياضة، المهندسة ولاء البوشي، عدم التدخل في الشأن الإداري الخاص بالاتحادات الرياضية وعلى رأسها اتحاد كرة القدم، مؤكدة أن الوزارة تعمل وفقا للقانون وتشجع إقامة الجمعيات العمومية واحترام الأنظمة الأساسية كما أنها مضت ابعد من ذلك ومنحت الأندية في القانون الجديد مزايا استثمارية لقناعتها بضرورة تطوير جميع الالعاب.

كما أشارت خلال استضافتها ب( منتدى كباية شاي) إلى أن ترشيحها إلى المنصب جاء عبر تجمع القوى المدنية، مؤكدة في الوقت نفسه أن أسرتها تنتمي إلى الحزب الجمهوري وهي فخورة بذلك لكنها عادت وأشارت إلى أنها على الصعيد الشخصي لا تنتمي لأي حزب وهي على قناعة بذلك.

وطالبت وزيرة الشباب والرياضة بإدارة التوقعات وقالت إن الجميع كان يتوقع العديد من ( الأحلام الوردية) في الفترة الانتقالية، مؤكدة بأن هذا الأمر خطر ويجب تفهم الوضع الحالي الذي يحتاج إلى الصبر والتعاون وذلك حتى لا تنسف الفترة الانتقالية، على حد قولها.

وجددت التأكيد على أن عملية إزالة التمكين داخل المرافق التابعة لوزارتها تمت عبر القانون، مشيرة إلى أنهم حرصوا على منح الموظفين الذين تم إبعادهم حق الاستئناف، مضيفة بأنهم وجدوا فسادا في عدد من الأماكن وأبرزها صندوق دعم الأنشطة والذي كانت إدارته تتم بشكل غير سليم كما أن التعيين به كان مخالفت للوائح الخدمة المدنية نفسها.

وتمسكت وزيرة الشباب والرياضة بموقفها الرافض لاستلام أموال غير معروفة المصدر وقالت( الغاية لا تبرر الوسيلة، نحن في عهد الثورة ودولة القانون وإذا ما أردنا في الوزارة تنفيذ أي عمل فإننا نقوم بذلك بطريقة صحيحة، قاطعة بأنهم إذا ما فتحوا الباب لاستلام أموال من اي شخصيات كان يمكن أن يستفيدوا لكنهم لن يقبلوا بأي أموال هم غير مقتنعين بها كما لن يقبلوا بأي لجان لا يوجد فيها تمثيل عال للوسط الرياضي)

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

أضف تعليقـك