اخبار الرياضة

الصراع على الصدارة يشتد بين فريقي القمة: الهلال في مواجهة هلال الأبيض والمريخ أمام تحدي الأمل عطبرة

سودانايل
مصدر الخبر / سودانايل

السودان – كوورة/ بدر الدين بخيت
يدخل فريقا القمة، الهلال المتصدر ومطارده المباشر المريخ، سباق الأمتار الأخيرة والحاسمة، بمواجهتين من العيار الثقيل أمام كل من الهلال الأبيض والأمل عطبرة، ضمن الجولة 16 من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، وتلعب المباراتان في توقيت واحد هو عصر يوم غدٍ الجمعة.

وتلعب أيضا ضمن ذات الجولة 6 مباريات أخرى في عصر ومساء يوم غدٍ الجمعة، بينها عدد من المباريات في ملعب واحد في أوقات متباعدة من المساء.

قمة الهلال

فريق الهلال المتصدر بـ64 نقطة، يخوض مباراة من العيار الثقيل أمام الهلال الأبيض، الذي يحتاج إلى تأكيد جدراته بالتمثيل في الكونفيدرالية الموسم المقبل بعد أن كسب شكوى ضد المريخ الفاشر، رافعا رصيده إلى 55 نقطة في الترتيب الثالث.

كما يحتاج الأبيض لتحقيق الفوز على الهلال، ليكون أول فوز له بعد عودة النشاط، فقد فشل الفريق في تحقيق الفوز في المباريات الخمس السابقة، خسر منها اثنتين، ولهذا الفريق لابد أن يؤكد استحقاقه التمثيل القاري، بتحقيق الفوز في أرض الملعب، وليس من المكاتب بشكوى.

فريق الهلال تعثر في مباراته الأخيرة، بالتعادل (1-1) مع المريخ الفاشر، واهتز أداء الفريق كثيرا بسبب غياب 3 لاعبين مؤثرين أولهم ثنائي قلب الدفاع فارس عبد الله والسمؤال ميرغني، والثالث لاعب المحور المؤثر أبو عاقلة بسبب آلام في عضلات الفخذ.

مهمة صعبة

بملعب دار الرياضة أم درمان سيكون المريخ الثاني برصيد 62 نقطة، أمام مهمة من العيار الثقيل أمام الأمل عطبرة الذي يتمنى اللعب بالكونفيدرالية، والذي يحتل الترتيب الرابع بـ53 نقطة، لكنه توتر قليلا بعد كسب الأبيض لشكواه ضد المريخ الفاشر.

كسب الأبيض للشكوى دحرج الأمل للترتيب الرابع وجعله تحت رحمة حي الوادي نيالا، الذي يحسب للوصول إلى 55 نقطة، لأجل التمثيل الخارجي، ولهذا فإن تعثر للأمل أمام المريخ من شأنه يقوي فرص الوادي.

وسيفقد المريخ مديره الفني جمال خشارم خلال المباراة، وذلك بسبب إيقافه من قبل لجنة الانضباط لـ4 مباريات، بسبب تقرير رفعه ضده حكم مباراة المريخ أمام الهلال الأبيض.

مواجهات قوية

وفي مباريات أخرى حاسمة لفرق المنطقة الخطرة، لا يحتمل موقف جميع الفرق أي تعثر.

عصرا بالجوهرة الزرقاء، لا خيار أمام الأهلي الخرطوم الذي يحتل الترتيب 12 بـ29 نقطة، سوى الفوز على الأهلي شندي الذي يلعب لتحسين الترتيب التاسع الذي يحتله بـ41 نقطة.

أما الهلال الفاشر صاحب الترتيب 11 بـ30 نقطة، يواجه الأهلي مروي الذي ضمن البقاء مبكرا، وذلك بملعب الجوهرة الزرقاء في المساء.

وعلى ملعب الخرطوم الوطني، يلعب الهلال كادقلي صاحب الترتيب 15 بـ26 نقطة، أمام حي الوادي الطامح في التمثيل بالكونفيدرالية والذي يحتل الترتيب الخامس بـ48 نقطة، مساء الجمعة.

ويخوض الفلاح صاحب الترتيب الـ14 بـ27 نقطة، مباراة صعبة أمام المريخ الفاشر صاحب الترتيب السابع بـ43 نقطة، في المساء بدار الرياضة أم درمان، بعد كسب الأبيض الشكوى ضده.

وفي معركة تكسير عظام بستاد حليم/شداد، يلعب الشرطة صاحب الترتيب 13 بـ27 نقطة، أمام الرابطة صاحب الترتيب قبل الأخير بـ25 نقطة، ويضمن الفوز صعود أحد الفريقين لمنطقة الملحق أو الوصول للمنطقة الدافئة.

ويخوض الخرطوم الوطني الذي يحتل الترتيب الثامن بـ42 نقطة مباراة سهلة أمام الهابط وصاحب الترتيب الأخير الأهلي عطبرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سودانيل

عن مصدر الخبر

سودانايل

سودانايل

أضف تعليقـك