السودان الان

مثول المخلوع أمام لجنة جرائم دارفور اتهام بكري ومدير الشرطة الأسبق بالرشوة واستغلال السلطة

صحيفة آخر لحظة
مصدر الخبر / صحيفة آخر لحظة

الخرطوم : مي علي آدم

 

 

حررت نيابة مكافحة الفساد أمس ورقة اتهام تحت طائلة مواد جنائية تتعلق بالاشتراك والمعاونة والرشوة واستغلال السلطة والمساعدة علي الهروب، وذلك في مواجهة كل من بكري حسن صالح وهاشم أحمد الحسين ومدير سجن كوبر السابق أبوعبيدة سليمان عوض الكريم في البلاغ المدون بالرقم ٢٢٨/ ٢٠١٩م والمتعلق بهروب المدان فهد عبد الواحد الذي كان يقضي عقوبة السجن المؤبد بسجن كوبر الاتحادي، عقب ادانته في قضية مخدرات، وخاطبت النيابة إدارة التعاون الدولي لتكثيف جهودها لاسترداد للمدان الهارب فهد عبد الواحد عبر الأنتربول.
وأخطرت النيابة المتهمين أمس رسيماً بما نُسب إليهم من اتهام وقامت بتسليمهم صورة من قرار توجيه التهمة، وأمهلت النيابة المتهمين اسبوعين لاستئناف التهم الموجهة ضدهم، وأشارت إلى أنها ستحيل البلاغ للمحكمة عقب انقضاء المهلة المحددة لتقديم الاستئناف، وذلك في حالة عدم صدور قرارات من الجهات الاستئنافية الأعلى بشأن التهم .
وعلي صعيد مغاير أعلنت لجنة التحقيق الخاصة بجرائم وانتهاكات حرب دارفور الرئيس السابق عمر البشير للمثول أمامها اليوم بشأن التحقيق في القضية . وكانت اللجنة قد استجوبت أمس كل من وزير الدفاع السابق عبد الرحيم محمد حسين ووالي دارفور الأسبق عثمان محمد يوسف كبر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر

عن مصدر الخبر

صحيفة آخر لحظة

صحيفة آخر لحظة