السودان الان

إعفاء والي كسلا وتجمع البني عامر والحباب يعلن التصعيد والعصيان

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

 

الخرطوم- فاطمة علي

أصدر رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك أمس، قراراً بإعفاء والي كسلا صالح محمد صالح عمار والذي جرى تعيينه ضمن الولاة المدنيين خلال الفترة الماضية.

من جانبه، وصف تجمُّع شباب البني عامر والحباب، القرار بالانتكاسة، وأعلن العصيان المدني والتصعيد الشامل بولايتي كسلا والبحر الأحمر.

وقال التجمُّع في بيانٍ أمس، إنّ استجابة مجلس الوزارء لأصوات وصفها بأنها عنصرية ودعاة فتنة بإعفاء الوالي، يُعد سقوطاً في مُستنقع الفتن القبلية ويزيد الاحتقان ولا يخدم السلم المجتمعي في شرق السودان، وحمّل رئيس مجلس الوزراء مسؤولية كل ما يحدث من نتائج.

وفي السياق، قال رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة خالد محمد إدريس شاويش، إنّ إعفاء والي كسلا سيعقبه إعفاء ولاة الولايات لتشكيل الحكومة الجيدة بعد إجازة اتفاق جوبا من قبل مجلسي السيادة والوزراء.

وأضاف في تصريح أمس بأنّ اتفاق السلام الذي وُقِّع في جوبا شاملٌ، وأكد تجميد أي قرار ينسف الاتفاق، واتّهم الناظر تِرِك بمُحاولة التشويش على إنسان الشرق والتضليل، وكشف أنّه تمّ إبلاغهم بتجميد المسار لحين عقد مؤتمر لجميع مُكوِّنات الشرق، وأكّد أنّ المؤتمر الجامع مَنصوصٌ عليه في اتّفاق جوبا وتِرِك لم يَأتِ بجديدٍ، ونوّه إلى عدم أحقية أيّة جهة بإلغاء أو تجميد مسار الشرق أو غيره من مسارات الجبهة الثورية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة