السودان الان السودان عاجل

المحكمة تستجوب والدة أطفال "مذبحة روك سيتي"

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

إستجوبت المحكمة الأعلى بجوبا،  يوم الثلاثاء ، والدة أطفال “مذبحة روك سيتي” لتشهد على جريمة مقتل أطفالها الثلاثة ذبحاً في أغسطس الماضي.

ويأتي مثول السيدة قيلدة قيديون، بعد أن اعتقلتها الشرطة يوم الإثنين في مطار جوبا وهي تحاول السفر إلى القاهرة، في وقت الذي تستمر فيه جلسات محاكمة المتهم الأول في القضية “بابو إمانويل”.

وبدأت جلسات المحاكمة يوم الجمعة الأسبوع الماضي، بمحكمة المديرية في جوبا ، حيث مثل المتهم الأول في القضية “بابو إمانويل” امام المحكمة ، والذي اعترف فيه بارتكابه الجريمة ، لكنه نفى أقواله في الجلسة الثانية يوم الإثنين هذا الأسبوع.     

وتم استدعاء قيلدة من قبل المحكمة في جوبا، لتشهد في القضية كشاهدة رقم واحد في جريمة مقتل أطفالها في أغسطس الماضي بصورة بشعة.

وقالت قيلدة، في أقوالها أمام المحكمة إن الإضطرابات والصدمات النفسية، دفعتها للتفكير في السفر إلى القاهرة، معبرة عن إعتذارها للمحكمة وشعب جنوب السودان لتصرفها والتفكير في السفر.

وجاءت في أقوالها: “أنا قيلدة قيدين ، 40 عاماً ، خريجة جامعة جوبا كلية الموارد الطبيعة عام 2005، تزوجت من إدوارد أندرو أوبكا، والد الأطفال الضحايا عام 2009، حالتي النفسية بعد جريمة مقتل الأطفال دفعتني للسفر وأعتذر على ذلك”.

من جانبه قال المستشار القانوني جمعة ريحان ، مستشار الحق العام بوزارة العدل في جنوب السودان، في تصريحات للصحفيين عقب إنتهاء الجلسة ، إن المحكمة إستمعت إلى أقوال الشاهدة الأول في القضية وهي والدة الأطفال “قيلدة قيدين” ، وانه تم إستجواب في الاستجواب الرئيسي والمعاكس وإعادة الاستجواب بواسطة هيئة الإتهام.

ورداً على سؤال تأثير محاولة أم الأطفال السفر إلى القاهرة ، قال المستشار القانوني، أن ذلك ليس له أي أثر على القضية ، مبيناً ان أقوالها امام المحكمة تكفي انها كانت في حالة صدمة نفسية.

وتستمر جلسات المحاكمة اليوم الأربعاء في محكمة المديرية بجوبا.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج