السودان الان السودان عاجل

القبض على مجموعات وشبكات إجرامية تعمل في الجريمة المنظمة

اول النهار
مصدر الخبر / اول النهار

كشف النائب العام تاج السر الحبر عن القبض على عدد كبير من المجموعات والشبكات الاجرامية التي تعمل الجريمة المنظمة، وتم تقديمهم للمحاكم وصدور أحكام بالسجن في مواجھتھم.

ودعا النائب الحبر المجتمع الدولي لدعم رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

وثمن التغيير الجزري الذي حدث في سياسة السودان الخارجية وجهوده في مكافحة الإرهاب ودعم السلام الذي تكلل بتوقيع إتفاقية السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح خلال الشهر الجاري.

وشارك النائب العام عبر تقنية الفيديو كونفرانس في مؤتمر الدول الاطراف في إتفاقية الامم المتحده لمكافحة الجريمة المنظمه عبر الوطنية المنعفد في الفتره من ١٢-١٦ إكتوبر الجاري.

وقال إن السودان يعد معبر لتجارة الإتجار بالبشر وتحدھ ثمان دول، وأشار إلى جهود كبيرة بذلت في مكافحة الاتجار بالبشر و تجارة الأسلحة غیر المشروعة و تجارة المخدرات وجرائم الإرھاب و غسل الأموال.. وان البلاد من خلال لمنظومة التشریعیة و عمل الأجھزة العدلیة و الأمنية. .

واوضح إن مكافحة الجریمة العابرة للحدود تتطلب جھداً كبیراً من الأجھزة الأمنیة والشرطیة والنیابة العامة و القضاء و أن تلك المجهودات تكلف البلاد أموالأ طائلة بسبب مقدرات مالیة ضخمة للعصابات.

وناشد المجتمع الدولي بدعم البلاد ورفع كفاءة الأجهزة الامتية وتوفیر المعینات اللوجستیة و التقنیة إنفاذا للقانون.

وفي ذات السياق قال النائب العام أنه علي المستوى الوطني، اتخذ السودان تدابیر تشریعیة و إداریة لأجل إنفاذ أحكام إتفاقیة الأمم المتحدة لمكافحة الجریمة المنظمة عبر الوطنیة و من ذلك إصدار عدد كبیر من القوانین في مجالات مكافحة الإتجار بالبشر قانون مكافحة الإتجار
بالبشر وقانون الجوازات و الھجرة و الجنسیة والقانونالجنائي و قانون الطفل وقانون العمل وقانون العمالة المنزلیة و قانون جرائم المعلوماتیة و قوانین اختطاف البشر بولایات البحر الأحمر – كسلا – وقانون مكافحة غسل الأموال و تمویل الإرھاب و قانون مكافحة الإرھاب وقانون تسلیم المجرمین وقانون مكافحةالثراء الحرام والمشبوه و قانون الأسلحة والذخیرة و المفرقعات.

و أوضح ان السودان صادق علي الاتفاقیة العربة لمكافحة الإرھاب ووقع على الاتفاقیة العربیة لمكافحة غسل الأموال و تمویل الإرھاب ، و الاتفاقیة العربیة لمكافحة الجریمة المنظمة عبرالوطنیة وصادق علي إتفاقیة الأمم المتحدة لمكافحة الإرھاب، إتفاقیة الأمم المتحدة لمكافحة غسل الأموال وتمویل الإرھاب، إتفاقیة الأمم المتحدة لمكافحة الجریمة المنظمة عبر الوطنیة ، إتفاقیة الأمم المتحدة لمنع التفجیرات الإرھابیة وإتفاقیة الأمم المتحدةلمنع إحتجاز الرھائن.

عن مصدر الخبر

اول النهار

اول النهار