السودان الان السودان عاجل

حميدتي:ما يحدث في الشرق خلاف سياسي بامتياز ولا علاقة له بحقوق الجماهير

اول النهار
مصدر الخبر / اول النهار

اكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ان السلامُ الذي تحقق بجهود الشركاء وعزيمتنا كسودانيين لحل القضايا المزمنة لم يخرج إطاره عن شعار الثورة (حرية سلام وعدالة)،
وأضاف حميدتي في تغريدة علي صفحته الرسمية بالفيس بوك :العدالة حاضرة في اتفاقنا إلى جانب الحرية والسلام وجميعها تنتظر التنفيذ، وندعو شركاءنا لشرح الاتفاق وتبصير مواطنينا بما توصلنا إليه في جوبا.
ووجه رسالة لمنتقدي اتفاق جوبا من في شرق السودان، قال فيها: إن جميع مطالبكم وقضاياكم وحقوقكم تُزيّن اتفاق السلام الموقّع.. وتابع: أنا لا أرى شيئاً غير وصف ما يحدث في شرقنا الآن بأنه خلاف سياسي بامتياز ولا علاقة له بحقوق الجماهير.
ما تحقق من اتفاق يخدُم مصالح بلادنا العليا في رفع المعاناة المتطاولة، ولهذا أدعو إخوتنا في الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو، وحركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد نور، للنظر إلى معاناة شعبنا في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان واللحاق بركب السلام.
نشكر ُجنوب السودان حكومة وشعباً على مساعدتنا في إحلال السلام في بلادنا، وسنمضي مع الجنوب لفتح الحدود وتنفيذ الحريات الأربع والتكامل وتنشيط التجارة بين البلدين.

عن مصدر الخبر

اول النهار

اول النهار