السودان الان السودان عاجل

الأمم المتحدة: مخيم بور لحماية المدنيين أصبح تحت سيطرة الحكومة

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

قالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، إن مُخيم حماية المدنيين في مدينة بور، أصبح تحت سيطرة حكومة الولاية بعد التوقيع على مذكرة تفاهم مع حاكم ولاية.

وبحسب البعثة لقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع حاكم ولاية جونقلي، ديناي شاقور، حول تسليم مقر حماية المدنيين للحكومة واعادة تسميته من مخيم الامم المتحدة الى مخيم النازحين داخلياً.

وقال ديفيد شيرر، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة بجنوب السودان، في مؤتمر صحفي هذا الأسبوع، إن السلطات في جونقلي التزمت بضمان عدم إجبار أي شخص على مغادرة المُخيم، مشيراً إلى إستمرار التعاون بين ضباط شرطة الأمم المتحدة والشرطة المحلية من أجل تقديم المساعدة اللازمة.

وأوضح شيرر، أن عملية تسليم مخيمات حماية المدنيين التابع لها في ” واو ، وجوبا”، يعتمد على تعاون الحكومة مع البعثة، مبيناً أن عملية سحب القوات الأممية ستكون تدريجياً في المعسكرات.

وقال شيرر، إن خروج القوات الأممية من مخيمات حماية المدنيين في جميع أنحاء جنوب السودان، لا يتربط بالسلام، لكنه يرتبط بالحاجة إلى الأمن، مؤكداً إستعداد الأمم المتحدة لتقديم الدعم عبر قوة الرد السريع عند الحاجة إليه.

وكانت بعثة الامم المتحدة اعلنت في وقت سابق بدء عملية سحب قواتها من مقرات حماية المدنيين التابع لها، وتسليم تلك المعسكرات الى الحكومة مع إعادة تسميتها.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج