السودان الان

محطة سد مروي تُسجِّل أعلى إنتاجية كهرباء منذ إنشائها

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم: السوداني
كشف وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبد الرحمن، عن تسجيل محطة كهرباء سد مروي أعلى إنتاجية منذ إنشائها، حيث بلغت (28,773) ميقاوات، واصفاً ذلك بالإنجاز النوعي في زيادة التوليد المائي الذي يسهم بـ(42) كيلوات اي بنسبة (76%) من الإنتاج الكلي للكهرباء، وثمّن وزير الطاقة والتعدين مجهودات المهندسين والفنيين بقطاع الكهرباء وتحمُّلهم المسؤولية وأدائهم لواجبهم الوطني رغم التحديات التي تواجه القطاع.
واعتبر المهندس محمد ارو سليم مدير عام شركة كهرباء السودان القابضة، ارتفاع إنتاجية محطة مروي دفعة في استقرار التيار الكهربائي، موضحاً أن الزيادة تأتي في إطار خطة زيادة إنتاج الكهرباء، مشيداً بالعاملين بالشركة السودانية للتوليد المائي والعاملين بمحطة توليد سد مروي على مجهوداتهم وبذلهم الحثيث في العمل من أجل رفعة هذا الوطن.

المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني

تعليقات

  • علينا الإعتراف بأن للانقاذ إنجازات واضحه خاصة فى قطاع الكهرباء والزراعه والتعليم والطرق والسياسة الخارجيه والتعدين فقط نرجو منكم ادارتها إدارة جيده…لأن الذى نراه بأنكم لن تزيدوا عن تلك الإنجازات حرفا واحدا لأنكم الذهب فقط لم تستطيعوا إدارته..نسأل آلله السلامه

  • محطة كهرباء سد مروى وسد مروى ..منو العملهم يا خيرى …نسيت كلامك من اسبوع انه الانقاذ دمرت قطاع الطاقة !!!! ولاسد مروى عملتو انتو ونحن ما عارفين !!!