اخبار الاقتصاد

معالجات بقطاع النفط وتشكيل لجنة لإعادة إصلاح الكهرباء

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

التقى وزير الطاقة و التعدين المكلف خيري عبد الرحمن بالمدير الاقليمي للبنك الدولي اوثمان ديون ، و ناقش اللقاء عددا من المقترحات في شأن تطوير قطاع الطاقة والتعدين بالبلاد.

وقام وزير الطاقة والتعدين المكلف بتشكيل لجنة من جهات متعددة لإعادة إصلاح قطاع الكهرباء،واوضح أن الحكومة أدركت الكثير من السياسات الخاطئة والتي أضرت بالإقتصاد .

وأكد بأن الوزارة حاليا تقوم بمعالجات بقطاع النفط ، ووضع سياسات بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي وتأتي هذه الخطوة مع مجموعة خطوات أخرى للنهوض بالقطاع والارتقاء به نحو بناء إقتصاد معافى . موضحاً بأن الحكومة الآن بكل وزارتها تقود البلاد للرجوع للمسار الدولي الصحيح.
وعدّد المدير الاقليمي للبنك الدولي في لقائه بوزير الطاقة والتعدين التعدين مزايا السودان من حيث المساحات الشاسعة والموارد الطبيعية التي يجب حسن استغلالها.

وبيّن اوثمان ديون أن البنك الدولي قادم إلى السودان، وهو على ثقة بان هناك تغييرا حقيقيا في نهج السياسات الحكومية ومقدم على انفتاح، وأن البنك الدولي يزيد من دعمه له خاصة في مجالات التنمية المجتمعية .

وأضاف الممثل الاقليمي أن المساحات الشاسعة يمكن إستغلالها في زيادة مشاريع الطاقة الشمسية، مشيراً الي نموذج فيتنام حيث أنها كانت تنتج 10 ألف ميقاوات وأصبحت تنتج 40 ألف ميقاوات وتوقع بأن السودان يمكن أن يحقق أكبر من تلك النسبة نظراً لما يمتلكه من موارد ومناطق شاسعة .

وأشار إلى ان علاقات السودان لابد أن تنفتح بصورة أوسع من صورتها الحالية مبينا أن البنك الدولي لن يتوانى عن الدعم الفني لقطاع الكهرباء وكشف أن الدعم لإصلاحات قطاع الكهرباء يصل إلى 15 مليون دولار .

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليق