اخبار الرياضة

الهلال يتحدّى الوطني والمريخ والفلاح للعودة إلى الانتصارات

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم : الصيحة

يعود الدوري الممتاز عصر ومساء اليوم إلى الدوران بمواجهات قوية ومثيرة تزداد قوةً وإثارة مع تبايُن مستوى الأندية ودخول التنافس الى مراحل متقدمة للظفر ببطاقات التمثيل الخارجي في كأس الأندية الأبطال والكونفيدرالية. ويأتي الأسبوع الـ13، يحمل معه كل المعاني والتوقعات في ملعب كرة القدم، خَاصّةً وأن الترتيب من الأول حتى الرابع أصبح مبتغى للأندية التي تملك رصيدا وافرا من النقاط للوصول إلى التمثيل الخارجي كما يشتعل الوضع في المنطقة الدافئة والمؤخرة بين بقية الأندية.

وتبدأ المباريات اليوم الخميس بمواجهات قوية يدخلها الهلال الجالس على صدارة الدوري الممتاز حتى الآن، ويتطّلع إلى تأكيد ريادته وجدارته في التربع على صدارة الدوري عندما يواجه بملعبه بإستاد الهلال “الجوهرة الزرقاء”، الخرطوم الوطني في مواجهة صعبة جداً تحمل كل معاني القوة، ويبحث الهلال الذي يتصدّر المنافسة برصيد 60  نقطة إلى تعزيز موقعه الصداري بتحقيق انتصارٍ جديد يحافظ به على توسيع الفارق بينه والندّ التقليدي المريخ العاصمي، ويدخل الهلال المواجهة في قيادة المدير الفني الفاتح النقر الذي يعيش أفضل أيامه معه بعد تحقيقه لثلاثة انتصاراتٍ على التوالي ما جعله في قمة ترتيب أندية الممتاز، ولن يقبل الهلال اليوم بغير الفوز، بينما يمني الخرطوم الوطني بقيادة إبراهيم حسين (إبراهومة)، نفسه بالابتعاد عن المركز الذي يجلس عليه الفريق على الأقل في هذه الجولة والوصول برصيده إلى 33 نقطة، ويسعى الأولاد للفوز اليوم لعدد من التوقعات القادمة وللخروج من دائرتها بهذا الفوز.
وفي مواجهة أخرى، يدخلها المريخ العاصمي برصيد 55 نقطة أمام الفلاح العطبراوي برصيد 26 نقطة، ويسعى أبناء المدرب خشارم للعودة الى الانتصارات بعد التعادل الذي خرجوا به في الجولة الماضية والاقتراب اكثر من الهلال المتصدر للدوري، ولن يقبل المريخ بغير الفوز الليلة.

أما الفلاح فيسعى مدربه للظهور الجيد وتحقيق نتيجة إيجابية ليست بالصعبة أو السهلة أمام المريخ ويتمنى الفلاح الفوز ليصل الى المنطقة الدافئة.
هذا وسيكون استاد الخرطوم عصر اليوم، مسرحاً لمباراة من العيار الثقيل تجمع بين قمة الغرب التي يمثلها اليوم هلال الأبيض ونظيره مريخ الفاشر، ويدخل الفريقان اللقاء بشعار نيل “النقاط” فقط لأجل الوصول الى المراكز المؤهلة للتمثيل الخارجي الأفريقي، ويملك الاول في رصيده 50 نقطة، وسيضع في حساباته تقليص الفارق بينه والمريخ العاصمي بعد ان اقترب منه كثيراً وأصبح الفارق بينهما 5 نقاط، أمّا مريخ الفاشر فيتطّلع إلى حسم نتيجة اللقاء لصالحه، ويملك من الرصيد 44 نقطة.

وفي مباريات الأسبوع التي ستلعب اليوم، يلعب الأمل عطبرة برصيد 49 أمام حي العرب بورتسودان برصيد 44 نقطة، الأول يبحث عن الانفراد بمركزه المتقدم والتربع عليه مبتعداً عن أقرب منافسيه على بطاقة التمثيل الخارجي، بينما يسعى حي العرب الى الانتصار ليزاحم الأمل في موقعه والوصول إلى مرحلة التنافس على البطاقة الخارجية.
وبملعب نادي الأسرة، يواجه هلال كادقلي برصيد 20 نقطة، هلال الفاشر برصيد 31 نقطة. بينما يواجه الأهلي مروي برصيد 36 نقطة، نظيره الأهلي شندي برصيد 36 نقطة في مباراة قوية لفك الارتباط ما بين الفريقين والتساوي في النقاط، فيما يشتعل التنافس في منطقة الوسط والمؤخرة بين جميع الأندية التي بدأت تبحث عن طريقة للابتعاد عن منطقة الخطر والجلوس في المنطقة الدافئة لتلافي خطر الهبوط من الدوري الممتاز، حيث سيواجه الأهلي الخرطوم برصيد 28 نقطة، نظيره الأهلي عطبرة برصيد 17 نقطة، ويلتقي الرابطة كوستي برصيد 25 نقطة بحي الوادي نيالا الذي يملك 41 نقطة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة الصيحة

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة