اخبار الاقتصاد

المركزي يدعم تغيير العملة .. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 1 اكتوبر 2020م اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء

فريق التحرير
مصدر الخبر / فريق التحرير

افتتحت اسعار العملات الاجنبية باستقرار نسبي دون وجود تغيير حقيقي امام الجنيه السوداني فيما طالب البنك المركزي بضرورة تغيير العملة السودانية المتداولة حاليا وفق متابعات موقع اخبار السودان .

وقالت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار الامريكي سجلت استقرارا نسبيا خلال مستهل التعاملات الصباحية اليوم الخميس بدافع ضبابية الموقف الرسمي خصوصا عقب اعلان استلام السودان دفعات من اموال مؤتمر اصدقاء السودان خلال اليومين الماضيين .

وكشفت المصادر عن تداول متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس عند مبلغ 245 جنيها ( الرقم الاكثر اعتمادا ) فيما وصل ادنى سعر صرف للعملة الامريكية مبلغ 243 جنيها ووصول اعلى سعر الى 247 جنيها هذا الصباح .

وكان قد أعلن نائـب محـافظ بنك السودان المركزي، محمد أحمد البشرى، إنـه يتفق مع مطلب قوى الحرية والتغيير الداعي إلى تغيير العملة.
وعزا البشرى في تصريحات صحفية اتفاقه مع مطلب تغيير العملة، إلى عدة أسباب، أبرزها وجود تزييف وصفه بـ«الكثير«، بالإضافة إلى أن الأخبار المتداولة في الأجهزة الإعـلامـيـة حــول وجـــود عملة مزيفة مطبوعة أدت إلى وجود شكوك حول العملة، وأشار إلى أن تغيير العملة من شأنه إزالة هــذه الشكوك.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الخميس 01\10\2020م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي 245.00 جنيها 
الريال السعودي 65.20 جنيها 
الدرهم الاماراتي 68.00 جنيها
اليورو 286 جنيه
الجنيه الاسترليني 316.00 جنيه
الدينار الكويتي 660 جنيه
الجنية المصري 15.00 جنيه
الريال العماني 510.00 جنيه
الدينار البحريني 450 جنيه
الدينار الليبي 73جنيه
الريال القطري 67.00 جنيه

يوميا كل دقيقة تابع اسعار صرف العملات في السودان من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار السودان عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في السودان او سعر الدولار في السودان

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

فريق التحرير

طاقم عمل موقع اخبار السودان