السودان الان السودان عاجل

عقب تداول مقطع الفيديو ..النيابة العامة تتجه الى محاكمة الناجي عبد الله بتهمة الارهاب

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

تتجه النيابة العامة الى اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة القيادي بالمؤتمر الشعبي، الناجي عبد الله، تتصل بالإرهاب والتهديد بالقتل، وذلك على خلفية تهديده بإستخدام الرصاص حال وافقت الحكومة على التطبيع مع إسرائيل.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للناجي عبد الله، كان يتحدث خلاله في تأبين للقيادي الشعبي الراحل، يوسف لبس، رافضاً مبدأ التطبيع مع إسرائيل.
وقال “نرفض التطبيع مع إسرائيل وهو أمر لن نرجع فيه لأمانة سياسية ولا للحزب، (دا ذخيرة حية مباشرة)” وتابع “لكل من عصى وطغى وتجبر الله أكبر”.

وقال مصدر بالنيابة العامة وفق صحيفة الديمقراطي، إن مقطع الفيديو يخضع للدراسة وحال التحقق منه سيتم تحريك إجراءات قانونية في مواجهة الناجي عبد الله.

واعتبر القانوني نبيل أديب، حديث الناجي عبد الله، تهديداً واضحاً بالقتل ويدخل في دائرة الإرهاب، ويعد جريمة تستدعي مواجهتها جنائياً، وأضاف نبيل “يجب أن يتم فتح بلاغ في مواجهة الناجي تحت مواد الإرهاب والتهديد بالقتل وفق القانون الجنائي، ويتم التحقيق معه وحال أقر بالحديث المنسوب له تتم محاكمته”.

من جهته قال القيادي بقوى الحرية والتغيير، إبراهيم الشيخ إن حديث الناجي لا معنى له ولا يخرج من دائرة الحماسة الزائدة مضيفاً “حديث لا يخوف أحداً ولا يقتل بعوضة”.
وأضاف “قرار التطبيع من عدمه تقوم به مؤسسات الدولة وهي حريصة على مصالح البلاد، وفي حال اتخاذه فستكون قادرة على حمايته.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

تعليقات

  • هنالك المئات من المقاطع والفيديوهات لسودانيين يقومون بالتهديد والقتل في اللايفات وفي مناسبات رسميه .
    إن فتحت النيابة هذا الباب فسيذهب كل الشعب الى السجن ونتمنى ان تكون هذه هي البدايه لسن تشريعات لعمليات التهديد او رفع سلاح ناري او سلاح ابيض في وجه اي شخص ليتأدب هذا الشعب الفوضوي

  • تتجة!!!!! دى نيابة شنو البتتجة دى
    والله العظيم ماحيقبضوه ولو قبضوه ماح يحاكموه ولو حاكموه حتكون غرامة بس. تبا لحكومة الثورة المرتعشة دى

  • اصمتوا أيها العملاء
    يا اذيال اليهود والغرب
    الناجي من المجاهدين الذين قاتلوا ضد المتمردين الذين كانوا يقاتلون ضد الشعب السوداني حين كنتم انتم بفنادق اسيادكم وتؤلبونهم لفرض الحصار على الشعب السودانيوسرقتم ثورة الشعب السوداني وتنفذون أجندة اسيادكم الكفرة الحاقدين
    الشعب السوداني قادر على حماية بلده من شروركم ومخططاتكم الشيطانية
    وتجوعون الشعب السوداني
    ولكن لكل أجل كتاب قريبا سيأتي اليوم الذي ينزع الله الملك منكَم

    • دباب مخاطبات امام الميكرفونات واجهزه الاعلام ودباب لقب مثل كل الالقاب الذي وزعوها بسخاء علي بعضهم مثل شيخ ودكتور ونافذ وقيادي ومفكر وهلمجرا
      واساله هل في جسمك اثر طلقه او جرحه سكين
      لو كان مجاهد صادق لذهب لمناطق القتال ولما جلس يبيع ويشتري

      • لماذا لا يذهب إلى اسرائيل ويقاتلهم في سبيل الله ويستشهد .. ويذكر مع صلاح الدين ..

  • الناجي ده ارهابي لابد من وضعه في السجن ومحاكمته فورا لانه مثله دخلوا البلد في قائمة الارهاب

  • قال تتجه النيابة العامة بالله عليكم دي نيابة تقول تتجه ده كان من المفروض القبض عليه فوراً ومحاكمته وإيداعه السجن لأنه خطر إرهابي ماثل أمامكم وأعلن ذلك على العلن ولكن للأسف كل أجهزة الدولة ضعيفة وسمحت للكيزان يفعلون مايشاؤون بمعاونة العسكر المجرمين !!!

  • يانبيل أديب… الناجي عبدالله خليهو … شوف لينا موضوع فض الاعتصام الما قادر تقول فيهو كلمة الحق … ولن تقولها ..

  • طبعا القانون لا يعتمد على احاديث الاسافير .. ومن الممكن ان لا يقر الدباب الناجي عبد الله بهذا الحديث ويبرره بأي مبرر للخروج من طائلة دعم الارهاب.

    ولكن على النيابة العامة والقاضي ان يلجموا مثل هذه الاصوات اللامسؤولة والتي تجلب للسودان الشر والناس تأخذها مأخذ الجد في دعم الارهاب لانها جاءت من دباب قديم وهم الذين ادخلوا السودان في الدول الراعبة للأرهاب بمثل هذه التصريحات اللامسؤولة ..

    والكيزان وبقايا الدبابين يريدون ان يعيدوننا الى ايام الدفاع بالنظر وان الطائرة جاءت طافية النور ويريدون ان يعيدوننا الى ضرب مصنع اليرموك وضرب ساحل بورتسودان..

    الكيزان لن يستطيعوا محاربة اسرائيل ولكنهم يريدون احراج الحكومة الحالية ولكن يجب على الحكومة القائمة الضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاضرار بعلاقة السودان بالخارج .. ويكفي ما فعله الكيزان خلال الثلاثين سنة الماضية.

  • الناجى عبدالله .هو لسه برا السجن
    صلا مكانو السجن زول ارهابى
    شكلوا كدا بخوف الجماعة .اقبضو الزول وارموه داخل السجن