اخبار الاقتصاد

ارتفاع جديد.. سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020م اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء

فريق التحرير
مصدر الخبر / فريق التحرير

سجلت اسعار العملات الاجنبية ارتفاعا اضافيا امام الجنيه السوداني خلال مستهل التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء بعد ساعات من اختتام المؤتمر الاقتصادي في الخرطوم بعد يوم من تبادل تصريحات رسمية حول انهيار العملة المحلية .

وقالت مصادر مصرفية بحديث لمراسل موقع اخبار السودان ان أسعار العملات ارتفعت تدريجيا خلال الفترة المسائية حيث اغلقت بارتفاع اضافي امس الاثنين مقارنة بمتوسط سعر العملات خلال الفترة الصباحية .
وافادت المصادر ان اسعار الدولار سجلت ارتفاعا اضافيا خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء ليبلغ اعلى سعر وصل اليه 247 جنيها وادنى سعر للعملة الامريكية مبلغ 242جنيها ومتوسط سعر الدولار وصل الى 245جنيها .

في غضون ذلك كشفت وزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي،المُكلفة هِبة محمد علي الأسباب الرئيسية وراء إنخفاض العُملة الوطنية ووصولها لأدنى مستويات.
وقالت الوزير في تصريحات صحفية أن هناك عدد من الأسباب وراء إرتفاع الدولار وإنخفاض الجنيه المصري،من بينها تحريك سعر الصرف في المُوازنة المُعدلة فضلا عن المضاربات التي تجري في السوق الموازي.

وأكدت هِبة أن هناك أسباب حقيقية وراء الإرتفاع ولكنها لا تتعدى نسبة ال”10٪،بجانب توقف الصادرات وخلل الواردات بسبب تأثر الإقتصاد العالمي بسبب جائحة “كورونا”.
وفي سياق متصل اقر بنك السودان المركزي ضمنا بتسبب المشتريات الحكومية ومشتريات شركات الاتصالات في الخلل الذي تعيشه أسواق النقد الأجنبي في السودان، والتي أدت إلى تدهور الجنيه السوداني إلى مستويات تاريخية.
وطالب نائب محافظ بنك السودان، محمد أحمد البشرى، في ورقة قدمها في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، الذي استمر 3 أيام واختتم، الاثنين، بوضع ضوابط للسيطرة على عمليات شراء النقد الأجنبي بواسطة شركات الاتصالات والوحدات الحكومية.
ووصف أستاذ الاقتصاد بالجامعات السودانية، عبدالوهاب بوب، دخول شركات الاتصالات في مضاربات سوق النقد الأجنبي بالمخالفة الواضحة.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم الثلاثاء 29\09\2020م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي 245.00 جنيها 
الريال السعودي 65.20 جنيها 
الدرهم الاماراتي 68.00 جنيها
اليورو 286 جنيه
الجنيه الاسترليني 316.00 جنيه
الدينار الكويتي 660 جنيه
الجنية المصري 15.00 جنيه
الريال العماني 510.00 جنيه
الدينار البحريني 450 جنيه
الدينار الليبي 73جنيه
الريال القطري 67.00 جنيه

يوميا كل دقيقة تابع اسعار صرف العملات في السودان من جميع المواقع تقارير خاصة من خلال قسم مخصص بموقع اخبار السودان عبر الرابط التالي \ اسعار العملات في السودان او سعر الدولار في السودان

عن مصدر الخبر

فريق التحرير

فريق التحرير

طاقم عمل موقع اخبار السودان

تعليقات

  • بلادي أصبح يحتاج حاكم زي الكوري الشمالي إعدامات بس للمفسدين
    غير كده مافي حل، لأن مشكلتنا م فقط الأزمات وإنما فوضى وفساد🤔
    ربي يصلح الحال

  • السبب الرئيسي في تدهور العملة وتدهور الاقتصاد ككل هو امثال تلك الوزيرة التي لم تستطيع حتي الان معرفة المشكة وين، مشكلتنا الحقيقية في المحاصصات وياريت لو كانوا بجيبوا ناس فاهمة وعندها خبرة وهذا ليس في المالية فقط ، بهذه الطريقة سنظل في هذه الدوامة لا سعر الجنيه يتحسن ولا اسعار تنخفض ولا يتعافى الاقتصاد ويدفع المواطن ثمن تلك الغباءات المستمرة

    • طالما الكيزان ماسكين ثروة البلد والبرهان حاميهم الجنيه السوداني ما برفع راسو لازم تغيير العملة يا مالية ويا مركزي شردونا ٣٠ سنة وزيادة سنتين مع قحت