السودان الان السودان عاجل

في خرق لجهود السلام .. الجيش السوداني يعلن التصدى لهجوم حركة نور بإقليم دارفور

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

قال الجيش السوداني، امس الإثنين، إن قواته تصدت لهجوم من قوة تتبع لحركة تحرير السودان، بقيادة عبد الواحد نور في منطقة جبل مرة، غربيِّ البلاد.
وافاد الجيش في بيان صحفي إن حركة عبدالواحد محمد نور، اعتدت على مواقع له، في جبل مرة بولاية شرق دارفور، رغم سريان وقف إطلاق النار.

ووقعت الحكومة والحركات المسلحة على إتفاق لوقف إطلاق النار في كافة مناطق النزاع بالبلاد.

وقال بيان صادر عن الجيش، إن قواته في منقطة (بالدوق) تصدت لهجوم من قوة تتبع لفصيل عبد الواحد نور، وأجبرت المهاجمين على الفرار.

وأعلن الجيش مساندته لخطى السلام، ولكنه تعهد بحماية التراب الوطني، ضد كل من يستهدف أمن وسلامة البلاد ومواطنيها، طبقاً للبيان ولم يصدر عن الحركة وقادتها تعليق على بيان الجيش.
وأشار إلى أن الهجوم الذي نفذه ما يسمى بـ”جيش تحرير السودان” المتمرد بقيادة عبدالواحد محمد نور، تم في ظل وقف إطلاق النار، والتزام القوات المسلحة السودانية بذلك، ورغم مجريات السلام الذي بات واقعا تعيشه البلاد”.

وقال البيان”ستظل القوات المسلحة تحمي تراب الوطن وتستكمل خطوات السلام وتتصدي لكل من يستهدف أمن وسلامة البلاد ومواطنيها”.

وترفض حركة عبدالواحد نور ، التي تسيطر على مناطق غرب جبل مرة بإقليم دارفور، الانخراط في مفاوضات السلام مع الحكومة، مشترطة عقد مائدة مستديرة داخل البلاد نظير دخولها في المحادثات.

ومن المنتظر أن توقع الحكومة والجبهة الثورية اتفاق سلام نهائيا في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول المقبل بالعاصمة جوبا، في خطوة ينتظر أن تضع أساسا لوداع سنوات من الحرب الضارية.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز