السودان الان

النائب العام يقف على آخر التطورات في البلاغات ضد علي عثمان وشقيق المخلوع

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
وقف النائب العام مولانا تاج السر الحبر على الإجراءات التي تمت من قبل نيابة الأموال العامة في بلاغات رموز النظام السابق أمام المحاكم. خاصة البلاغات المتعلقة بمحاكمة القيادي بالنظام السابق علي عثمان محمد طه وآخرين ومحاكمة شقيق المخلوع عبدالله حسن البشير والمحاكمات الآخرى التي تجري أمام القضاء. ووجه النائب العام بسرعة إجراءات إكمال التحقيق والتحري في الدعاوي موضوع التحري وتقديم المتهمين للمحاكمة في أسرع وقت. وتفقد الحبر اليوم سير العمل بنيابة الأموال العامة بالخرطوم ووقف على سير الإجراءات في بلاغات التحري أو التي تمت إحالتها للمحاكم في القضايا المتعلقة بالتعدي على المال العام ودعاوي خيانة الأمانة ودعاوي التصرف في مؤسسات القطاع العام بصورة تتعارض والقوانين المعمول بها.
من جهة أخرى ناقشت الزيارة الصعوبات التي تعترض النيابة في الحصول علي المعلومات وتقديم التقارير اللازمة وخلافها في المسائل المتعلقة بتسريع الإجراءات وقضية إسترداد المتهمين الهاربين ومتابعة إجراءات إستردادهم وتحريك الإجراءات اللازمة في مواجهة الذين لم تشملهم الإجراءات. وتأتي زيارة النائب العام التفقدية في إطار الخطة الموضوعة التي انتهجها النائب العام للوقوف علي كل النيابات ومراجعة العمل داخلها والوقوف علي الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل فيها.
جدير بالذكر أن هذه الزيارة سبقتها زيارات الى نيابات كسلا والقضارف حيث وقف النائب العام على سير التحقيقات والتحريات في قضايا رموز النظام السابق وقضايا الشهداء والبلاغات الجنائية التي وقعت في الأحداث الأخيرة بين المكونات القبلية المختلفة حيث وجه النائب العام فيها بسرعة الإجراءات وتقديم المتهمين للمحاكمة والتأكيد على سيادة حكم القانون.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة