السودان الان السودان عاجل

شكاوى من عدم وجود أدوية في مقاطعة ممفولو بغرب الإستوائية

راديو تمازج
مصدر الخبر / راديو تمازج

شكا السكان المحليين والسلطات الصحية في مقاطعة ممفولو بولاية غرب الاستوائية بجنوب السودان، من عدم وجود الأدوية المنقذة للحياة في مركز ممفولو لرعاية الصحية.

وقال عدد من المواطنين في حديثهم لراديو تمازُج، أنهم لا يحصلون على العلاج المناسب بسبب عدم توفر الأدوية في المركز، بجانب غلاء أسعار الدواء في الصيدليات التجارية.

وقالت المواطنة كيزيا كيدي، انها ذهبت الى المركز في ثلاثة أيام متتالية، دون أن تتلقى العلاج المناسب، مشيرة إلى أنه طُلب منها شراء الدواء من الصيدليات التجارية وليست باستطاعتها توفير المال.

فيما قال المواطن موسى جدو شارلس، أنه قضى أيضاً يومين بمركز ممفولو الصحي لكنه لم يحصل على العلاج بسبب عدم توفر الأدوية بالمركز، مناشداً الحكومة على توفير الأدوية.

وأضاف “رسالتي إلى الحكومة هي إننا بحاجة إلى الأدوية في ممفولو، لأننا نعاني من الحصول على العلاج المناسب بسبب عدم وجود الدواء، وكذلك صيانة الطرق حتى يصل المرضى إلى المستشفيات البعيدة لتلقي المُزيد من العلاج”.

من جانبه قال وليام دوكو بروان، مدير الصحة في مقاطعة ممفولو، لراديو تمازُج، إن مراكز الرعاية الصحية في المقاطعة خالية تماماً من الأدوية، أن المرضى يعانون صعوبة حصول على أدوية العلاج.

وقال وليام، إن المقاطعة لم تستلم أي شحنة دواء خلال فترة ثلاثة أشهر، كاشفاً عن تحديات تواجه المقاطعة في نقل المرضى إلى مناطق أخرى لتلقي العلاج.

وتابع “لدينا العديد من التحديات، المراكز الصحية لايوجد فيها الدواء، و المرضى لا يتلقون العلاج وقد سجلنا حالات الوفيات، لذا نناشد الحكومة على تزويد المقاطعة بالأدوية”.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

عن مصدر الخبر

راديو تمازج

راديو تمازج