السودان الان

مدير الشرطة لـ(السوداني) : تمشيط واسع بحثاً عن قتلة أفراد الجمارك

صحيفة السوداني
مصدر الخبر / صحيفة السوداني

الخرطوم- السوداني
كشف المدير العام لقوات الشرطة، الفريق عز الدين الشيخ، عن أن فريقا من الشرطة يمشط مناطق بالولاية الشمالية، بحثاً عن المتورطين في مقتل 5 من أفراد الشرطة الاسبوع الماضي.
وأوضح الشيخ في تصريح خاص لـ(السوداني) إنه وبمجرد وقوع فريق من الشرطة في كمين أدى إلى إستشهاد المجموعة، بواسطة مهربين ينشطون في تهريب السلاح وغيرها من الاشياء، أرسلت الشرطة قوة خاصة لمطاردة المتهمين، وأن المهمة مستمرة إلى حين القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة.
واستشهد الأحد الماضي، ضابط برتبة الملازم و4 من جنود تابعين لهيئة الجمارك السودانية، بنيران عصابات تهريب بمنطقة الدبة بالولاية الشمالية.
وأشار مديرالشرطة إلى أن القوة التي تعرضت للكمين كانت لديها معلومات مسبقة عن نشاط مجموعات في التهريب وذهبت لملاحقتها قبل أن تقع في الكمين.
في سياق آخر خرجت مسيرة مطالبية في وسط الخرطوم ،امس، توجهت الى مقر رئاسة الجمارك، مطالبة بالحرية لنظاميين من مكافحة التهريب ،حكم عليهما بالدية والسجن بعد تهمة قتل مهرب ،وتحرك الموكب بعد هاشتاق انطلق بوسائل التواصل الاجتماعي.
وقال مدير هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر للمتظاهرين، أن حادثة مقتل (5) من منسوبي مكافحة التهريب بالولاية الشمالية إثر تعقبهم لمهربين بجانب الحكم على اثنين من منسوبي مكافحة التهريب بالسجن لمدة عامين لإدانتهم بقتل مهرب إثر تبادل لإطلاق النار بالخرطوم هو أمر يمس كل منسوبي الجمارك عامة والإدارة العامة لمكافحة التهريب خاصة.
و اطمأن الفريق د. بشير، على حال أسرة الملازم أول والعريف المحكوم عليهما.
وقال والد الضابط المحكوم، بأن ابنه أحد أشاوس شرطة مكافحة التهريب ودافعي ضريبة الوطن.
الجدير بالذكر أن محكمة جنايات بحري كانت قد أصدرت قرار بإدانة ضابط برتبة الملازم أول وضابط الصف بالدية والسجن لمدة عامين لادانتها للنظاميين بمخالفة نص المادة (131) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م تعديل 2020م التي تتعلق بالقتل شبه العمد.

يمكن قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة السوداني

صحيفة السوداني