السودان الان

“نيويورك تايمز”: ترامب يستعد لإزالة السودان من قائمة الإرهاب

صحيفة اليوم التالي
مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي

واشنطن: وكالات
كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تستعد لإزالة السودان من قائمة الدول، التي ترعى الإرهاب في الأسابيع القليلة المقبلة، في محاولة لتحقيق فوز في السياسة الخارجية قبل الانتخابات، وذلك وفقاً لأربعة أشخاص لديهم معرفة مباشرة بخطة وزارة الخارجية الأمريكية في هذا الشأن.
وقالت الصحيفة إن الخطوة ستعرض للخطر تعويض ضحايا “الهجمات الإرهابية” التي تزعم المحاكم الأمريكية بأنها نُفذت بدعم من الخرطوم.
وأكدت “نيويورك تايمز” أن هذه الخطوة ستمهد الطريق لتطبيع العلاقات بين السودان وكيان الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الاتفاق الدبلوماسي الكامل المتوقع بين السودان وكيان الاحتلال سيكون صعباً، إن لم يكن مستحيلاً، إذا بقي السودان على لائحة الإرهاب.
وكشفت الصحيفة أن إدارة ترامب ستمضي قدماً في الخطوة دون تشريع من الكونغرس، والذي كان يضمن تعويضات فورية لضحايا تفجيرات ضد السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا عام 1988 والمدمرة كول،
ونقلت الصحيفة شهادات من الضحايا تقول إن السودان سيخرج من القائمة دون أي عقوبة، وأشاروا إلى أن السودان ليس لديه أي سبب لتعويض الضحايا بشكل كامل.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة اليوم التالي

صحيفة اليوم التالي

تعليقات

  • ياعبروك لو كل مواطن بأخذ حصته من الرغيف والوقود وبترك للآخرين حصتهم مافى حد بقيف صف لكن الشعب السودانى أصبح ما ليه ضمير ياكل قوت اخوه

  • بستعد يعني شنو
    شغال يعمل في تمارين لياقه
    والا بياكل في مديده حلبه
    والا بحفظ في قصيده

  • ان شاء الله ترامب يوصي رئيس كوريا الشمالية يقول ليه في شعب شحاد عاله على العالم
    ابيدوه رسل ليه صاروخين
    ريحنا منو

  • رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب يعنى انضمام السودان الى المنظومة الاقتصادية العالمية ويلعب دوره الريادى فى المجتمع الدولى يعنى السودان الان منبوذ لامكان له من الاعراب فعلى الحكومة وجماهير ان بعضو رفع السودان من قائمة الدول ااراعية للارهاب بالنواجذ

  • وفي هذه الحالة يحق لتنظيم الإخوان مسلمين العالمي في تركيا أن يفرح وأن يعلن أنتصاره برفع أسم السودان الذي ما يزال تحت قبضتهم رفعه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للأرهاب وبذلك يعود تنشيط خلاياه وتأثيرها السالب الهدام ، تجارة السلاح، غسيل الأموال، الإتجار بالبشر والمخدرات في كامل الإقليم ودول الجوار ، جنوب السودان، أثيوبيا، أرتيريا، تشاد ، أفريقيا الوسطى ، ليبيا ، مصر على وجه الخصوص.

  • لا تعليق سوي عدم ربط الائحة بالتطبيع والمكاسب السياسية لاحزام تتداول السلطه بسلاسه

  • لا الرفع من قائمة الإرهاب ولا التطبيع مع إسرائيل سيغير من حياتنا شئ!!!
    تغيير وضعنا الإقتصادي وحياتنا إلى الأحسن يبدأ من الإنتاج والإستفادة من الموارد المتاحة والتي لا تحصى ولا تعهد، وهذا بدوره يحتاج إلى حكومة تكنوقراط غير مسيسة حيث فشل كل سياسيين منذ الإستقلال وإلى يوم الناس هذا في النهوض بالبلاد، وكذلك العسكريين. أتيحو الفرصة للتكنوقراط لعلهم يفعلون شيئاً في هذه البلاد المأزومة.
    اللهم أصلح شأننا كله يا كريم يا رحيم.

    • يا شملول لا تنشر الجهل بين الناس . تكلم بما تعلم, اولا الانتاج وزيادتة تحتاج الي تمويل خارجي او استثمار وهذا لا ياتي لان اسم السودان في قائمة الدول الراعية للا رهاب , التحوىلات من والي السودان ممنوعة . التكنولوجيا ممنوعة . المعونات المستحقة للسودان من المجتمع الدولي ممنوعة . الديون لا يمكن شطبها . يعني مهما ينتج السودان فهو خارج المنظومة الدولية . فهمت ولا لسه ..

      • ابو محمد وطيب الطيارات بدون طيار دي عملوها كيف
        الفهم عندك
        الإنتاج أرض موجوده ومويه موجوده بس رجال يزرعوا مافي
        ذهب موجود بس حكومه قحت غالبه توقف الشركات
        ثروه حيوانيه…… الصمغ….
        حكومه بلا خططط شغاله شحده
        المتسولين الشعب السوداني َنسول
        لا دقيق ولا بنزين ولا عيش ولا جازولين ولا غاز
        وغلاء فاحش
        مدنيااااااااو
        سنعبررررر
        سننتصرررر
        عبروككككككَََ

  • رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب..أو عدم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب النتيجة = صفر…لن نذل ولن نهان ولن نطيع الامريكان…… موت ل موت أخير فى الله……