السودان الان السودان عاجل

لجان المقاومة تقر بتأثر 65% من المواطنين بالازمة الاقتصادية

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

أكد وائل فهمي بدوي ممثل لجان المقاومة ان للموازنة علاقة كبيرة بمعاش الناس وتشغيل العاطلين من الشباب مشيرا إلى أن الاقتصاد يؤثر على 65% من المواطنين الذين هم تحت خط الفقر .

وأوصى خلال مداخلته اليوم لورقة السياسات المالية بالمؤتمر الاقتصادي القومي بتعريف محدد لدور الدولة في الاقتصاد مطالبا بأن يكون هدف الموازنة القادمة للعام 2021 م هو المواطن وان تصب مباشرة في معاش الناس مضيفا بأن فصل الجنوب ليس مبررا للتدهور الاقتصادي الحالي.

واشار فهمي إلى أن الانحرفات التي صاحبت معدلات التضخم كان ضئيلا في السنوات السابقة، غير أن المعدلات التي أعدها الفريق الاستشاري لوزير المالية في الفترة الانتقالية على غير المعدلات السابقة مبينا ان ذلك يظهر في موازنة 2020 والموازنة المعدلة مما أنتج أنحرافا كبيرا في التضخم والعجز في منافذ الاستدانة التي تؤثر سلبا على معاش الناس .

وطالب فهمي ان يشارك في إعداد الموازنة العامة خبراء معرفون بواقعيتهم وذلك في إطار التنمية المتوازنة، مطالبا بضرورة إخراج بند الدعم الأسري من الموازنة وتسليمه لبنك متخصص.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • 65% نسبة هذه تخمين من راسكم ولا شنو من أدوات وأجهزة واحصاءات على أرض الواقع عندكم اولا نسبة الفقر بالتخمين أعلى من 85% كل الشعب السوداني فقير بإستثناء أحياء معدودة في الخرطوم داخل وبحري وحتى سكان هذه الأحياء اغلبهم من المتوسطة وليسوا اغنياء

  • السؤال المهم كيف نال المدعو وائل فهمي تفويضا من لجان المقاومة ليمثلهم في المؤتمر الاقتصادي ..وعن اى لجان مقاومة نتكلم هل محليات الخرطوم السبعة ام كامل السودان ..وكيف تم ذلك التفويض واصلا لجان المقاومة جسم ليس له هياكل ادارية ؟؟؟

    • من فوضهم اصلا؟ ومن اين اتو ؟ ومن الذى اطلق عليهم هذا اللقب ؟ ومقاومة من ؟ ومن هو زعيمهم الخفى ؟ واين يعيش هؤلاء ؟ هل فى الأحياء ام المخابز ام محطات الوقود .. انا يوميا بشوف في الحى مجموعة من الشباب يتنقلو من ضل الى ضل ومن ست شاى الى اخرى وفى المساء بركبو ركشات .. هل هم هؤلاء ؟

  • لجان المقاومة بشيلو عيشتين من كل مواطن يشتري ب 30 جنية
    انتو الجايببن الفقر