اخبار الاقتصاد السودان عاجل

حمدوك يرد على المطالبين بتغيير العملة خلال افتتاح المؤتمر الاقتصادي القومي .. ماذا قال ؟

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

قال الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء، نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، في جلسة خُصصت لمناقشة عمل اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية ضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي القومي – إن قرار تغيير العملة المحلية “مسألة فنية”، وذلك ردا على مطالبة مشاركين في الجلسة برفع الدعم السلعي، وتغيير العملة.

لافتاً إلى أهمية ترشيد الدعم وليس رفعه، وذلك بالتوافق مع الحاضنة السياسية للحكومة ممثلة في قوى “الحرية والتغيير”، موضحا أنه يجب الإبقاء على دعم سلع أساسية.

وأوضح “حمدوك” أن أهم الإنجازات التي حققتها اللجنة الاقتصادية، هو إنشاء المحفظة التمویلیة التجاریة لتوفیر السلع الاستراتیجیة، وإجازة الخطة الإسعافیة لمیناء بورتسودان، مشددا على أهمية المحفظة ودورها في توفير العملة الأجنبية.

وعُرضت – خلال الجلسة – ورقة قدمتها اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، تضمنت إنجازاتها، وأشارت إلى أنه تم إنشاء قرية للصادرات تحت إشراف وتنفیذ ھیئة الجمارك، كما تم تكوین قوى مشتركة لمكافحة تھریب السلع الاستراتیجیة.

كما أقرت اللجنة جملة من القرارات بشأن مكافحة التھریب عبر مطار الخرطوم، منھا التغیر الدوري لكافة العناصر والجھات العاملة بمطار الخرطوم، وتقلیص عدد حاملي بطاقات الدخول من 15 ألفا إلى 7 آلاف كمرحلة أولى.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

تعليقات

  • تغيير العمله يا سيد حمدوك مسأله سياسيه في المقام الاول وليست فنيه… القرار عندك يجب ان تتخذه بكل حزم لتغيير العمله وتترك للاجهزه الفنيه الكيفيه والفئات والرسومات و… و… اخ. هذا هو الجانب الفني الننوط بالجهات الفنيه انا قرار التغيير فهو عندك وانت في قمة الجهاز التنفيذي…

  • اهَم المانجا آت توفير السلع الأساسية
    يالله قاصد ياتو سلع حمدوككك ده
    والله الا السجائر
    انعدام الجازولين والغاز والأدوية
    والدقيق
    عيش مافي تسقط بس

  • الراجل دا متواطئ كيف تقول مسالة فنية . انها مسالة سياسية بالمقام الاول لانه الاموال الموجودة عند الكيزان اكثر من الاموال الموجودة عند الحكومة .

    دا جبتوه من وين الراجل دا