السودان الان السودان عاجل

محلل سياسي يتحدث عن مستقبل البرهان إذا أتم التطبيع مع إسرائيل.. شاهد ماذا قال ؟

الراكوبة نيوز
مصدر الخبر / الراكوبة نيوز

قال الأكاديمي والمحلل السياسي السوداني، عصام دكين، إن محادثات إيجابية ومثمرة جرت بين وفد سوداني ووفد أمريكي عن السلام في الشرق الأوسط والتطبيع مع إسرائيل.

وأشار دكين في تصريحات لـ”راديو سبوتنيك”، الجمعة، إلى أن “السودان سوف يلعب دورا كبيرا في مستقبل السلام العربي الإسرائيلي الذي يؤدي إلى استقرار منطقة الشرق الأوسط مع حفظ حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته”.

وأوضح أن “السودان سيشارك في قوة أمنية من دول البحر الأحمر ممثلة في السعودية ومصر والسودان إضافة إلى جانب القوات التي ستكون في المستقبل مع الجانب الإسرائيلي في تكوين قوة تؤمن السلام في الشرق الأوسط”.

وأكد أن “السودان لم يكن مثلما كان في السابق يصدر السلاح إلى حركة حماس التي تقاتل من أجل حقوقها الفلسطينية ولن يكون السودان معبرا للسلاح ولن يؤوي جماعات إرهابية”، حسب تعبيره.

وعن تصريحات رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بعدم استطاعة حكومته توقيع اتفاق تطبيع مع إسرائيل لأنها ليست منتخبة، أجاب دكين، بأن “ذلك من أجل تمويه للرأي العام، لكن الوفد الذي ذهب إلى أبوظبي كان به ممثلين عن حمدوك ما يعني أنه أعطى الضوء الأخضر للفريق البرهان للتطبيع وملاقاة رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو في أوغندا بعد الـ 10 من أكتوبر القادم ومن ثم يذهب البرهان إلى الولايات المتحدة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وتابع: “إذا مضى البرهان قدما في عملية التطبيع مع إسرائيل سيكون له مستقبل سياسي في حكم السودان لكن إن تعنت وتبع ما يقوله اليساريون سيجد نفسه خارج اللعبة السياسية في الأيام القادمة”.
يذكر أن صحيفة “معاريف” الإسرائيلية قد كشفت، اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر لها أنه سيعلن الأسبوع المقبل، كما يبدو عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل وبين سلطنة عمان والسودان.

وفيما يخص السودان، كشفت المصادر عن أن “واشنطن تعهدت للخرطوم في إطار صفقة متبلورة برفع اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب مقابل التطبيع مع إسرائيل”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر الراكوبة نيوز من هنا

عن مصدر الخبر

الراكوبة نيوز

الراكوبة نيوز

تعليقات

  • عصام دكين ؟!
    فضولي الاعلام بامتياز . ويجيد السباحة على تيار أي قناةو خطها الاعلامي . فهو مع الجزيرة اخوانياً ومع الحدث والعربية بعد الثورة ضد الديمقراطية والآن مع محور التطبيع . أما داخلياً مع التيار الأقوى المكون العسكري . جعجاع من الدرجة الأولى و محلل لأي زواج .

  • بتحلم انت وبرهان
    الكوز عصام دكبن بنات اهله في دارفور تم اغتصابهم وطبل للقتلة والمجرمين من زمن الكيزان وحتى الآن يطبل للمجرم برهان
    برهان قاتل مجرم وما بيحكمنا ان طبع ولا ما طبع

  • الشيوعيون يعارضون التطبيع مع اسرائيل ويطبلون لروسيا والصين وفي الدين الاسلامي اليهود والنصارى اقرب الينا من الملحدبن الكفرة

    • الأخ أبو عبد الله / تحياتي
      اليهود والذين أشركوا هم أشد الناس عداوة للذين أمنوا … أما النصارى فهم أقربهم مودة
      قال تعالى ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا *ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا أنا نصارى …… الخ ) سورة المائدة آية 82

  • هههههه محللي الانتباهة الكيزانية الضاربين ديل بتجيبوهم من وين والله دا بولو مايحللو ههههههه
    خبرائكم عينة ياكيزان بلاعة الانتباهة الداعرة

    • انت تعليقك كلها يا رامز دعاره…. دعاره…. وشايفك كمان جبت سيرت البول
      انت شكلك رايح ليك….
      اتعودت على نهار رمضان