السودان الان السودان عاجل

مصدر يكشف تهديد رسمي لقاعة بالخرطوم من استضافة مؤتمر الصداقة السودانية الإسرائيلية.. والجمعية تكشف عدد منتسبيها وتعلن الاستمرار

السودان نيوز
مصدر الخبر / السودان نيوز

كشفت جمعية الصداقة الشعبية السودانية الإسرائيلية، عن وصول عضويتها إلى 10 الآف، بالداخل والخارج، وانتقدت الجمعية ما اسمته “عصر الدولة البوليسية” والتحايل على القوانين لايقاف الاعمال المشروعة التي لا تتوافق وميول بعض النافذين ذوي التوجهات الايدلوجية.

وقالت الجميعىة في بيان صحفي إن السلطات رفضت تسجيلها رغم انها سعت منذ خمس أشهر لتقنين اوضاعها بتقديم طلب تسجيل لدى مجلس الصداقة الشعبية العالمية الجهة المخولة لتسجل جميعات الصداقة، وتم استلام الطلب وافاد المجلس برفع الأمر إلى مجلس الوزراء لحساسية الأمر، واضافت”قد انتظرنا الرد دون جدوى”، واعلنت الجمعية الاستمرار في العمل رغم منع قيام مؤتمرها الصحفي.
وفي سياق متصل كشف مسؤول بحزب الأمّة برئاسة مبارك الفاضل، عن أنّ مكتب وزير وزارة مجلس الوزراء، عمر مانيس، أخطر مسؤولي قاعة العباسي في الخرطوم بعدم استضافة مؤتمر جمعية الأخوة السودانية الإسرائيلية المقرّر له اليوم السبت.
وأوضح المسؤول وفق موقع باج نيوز، أنّ مكتب الوزير هدّد بسحب التصديق حال مخالفة توجيهات الوزارة”.
وأشار في الوقت ذاته إلى أنّ وكالة الأنباء الرسمية في السودان اعتذرت عن استضافة المؤتمر الصحفي الذي من المقرّر أن يخاطبه رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل.

عن مصدر الخبر

السودان نيوز

السودان نيوز

تعليقات

  • من كان يعارض سياسة وافعال اسرائيل بفهم ايدولوجي فمن الأولى معارضة أمريكا فلولا أمريكا لما قامت إسرائيل .. وبعدين هنالك مواطنين لهم رأي مغاير عن اسرائيل .. لماذا لا يمنحون حقهم في العمل ّ؟ أين الديمقراطية !!