السودان الان

السودان: اشتباكات بالطوب في صفوف الخبز

صحيفة الانتباهة
مصدر الخبر / صحيفة الانتباهة

الخرطوم: منى رضوان

شهد اليوم الجمعة زحام غير مسبوق في صفوف الخبز بالعاصمة الخرطوم. الأمر الذي أدى إلى ملاسنات واشتباكات وصل بعضها إلى التراشق بالطوب. وبحسب مشاهدات (الانتباهة أون لاين) فإن المواطن السوداني يعاني بصورة يومية في الحصول على الخبز الذي تبدأ صفوفه منذ الساعة الثالثة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا.
ورصدت (الانتباهة أون لاين) اشتباكات عنيفة بين المواطنين اليوم بالأيدي والطوب بإحدى المخابز بمنطقة الحاج يوسف وفي مخبز بشرق النيل حي الهدى وكادت أن تصل الاشتباكات الى قسم الشرطة بعد معركة كلامية ساخنة بين امرأتين.
ويذكر أن أزمة الخبز تفاقمت في مدن العاصمة المثلثة وبعض الولايات بعد إغلاق بعض المخابز أبوابها امام المواطنين متعللين بنقص حصص الدقيق بنسبة كبيرة أثرت على عمل المخابز بجانب أسباب اخرى متعلقة بعدم سداد وزارة المالية لمديونية أصحاب المطاحن وارتفاع أجور العاملين في المخابز وزيادة أسعار الزيوت والخميرة وغيرها .. مما أجبر بعض أصحاب المخابز إلى تخفيض العمالة وساعات العمل.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الانتباهة

صحيفة الانتباهة

تعليقات

  • بدل تتشاجروا مع بعض و انتم معاناتكم واحده وجهوا سخطكم إلى من تسبب في هذه المعاناه اليوميه كان الشعب خلق للوقوف في الصفوف للحصول على احتياجاته الاساسيه و التي من المفترض أن يحصل عليها و هو في المنزل.

  • ما ينبغي أن يصطف الشعب السودانى فى طلب الخبز.بعد الثورة. .لان الخبز هو شرارة الثورة والرشوة التى قصتك ظهر الكيزان الاميين.وجعل الشعب يسقطهم ويستبدلهم بالتكنوقراط.اما بالنسبة للمسلمين الهلفوت-الذى ينفى وجود الصفوف..فهو مفلس..ما سبقته فيها- بت العز الملكة/مارى انطوايت.

  • مدنياااااو
    الولاه لأنهم عسكريين عشان كده الولايات مافيها خدمات بدسوا الدقيق
    اه ولاتكم المدنيين أن شاء الله جابوا ليكم العيش والغاز
    مدنيااااااااو

  • فضايح و مجاعة غير مسبوقة لا في زمن الكيزان ولافي مجاعة سنة6….و مدنيا خيار الشعب

  • احذروو من كوزات بلاعة الانتباهة ندى محمد احمد ومنى رضوان ديل مكلفين من الكوز كمال عوض الشهير ب كمال طلس بنشر الاشاعات والكضب