السودان الان

مبادرة “وصِّلني”.. اختتمت برنامجها بتدشين مركبات جديدة لترحيل طلاب الشهادة السودانية

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الخرطوم- الصيحة
شهدت ضاحية (الكلاكلة اللفة) جنوب الخرطوم تدشين عدد كبير من المركبات لترحيل طالبات وطلاب الشهادة السودانية مجاناً، بالتزامن مع ختام الامتحانات بجميع ولايات السودان تحت شعار “وصِّلني عشان ألحق الامتحان”..
وساهمت عدد من الشركات في المبادرة من بينهم شركة محجوب أولاد بـ(300) عربة وشركة دلتا بـ(6) عربات وعدد من رجال الأعمال، بينما ساهمت شركة هيئة مواصلات الخرطوم ب(150) بصا، والشرطة (6) بصات، فضلا عن جهاز الامن والجيش اللذيْن ساهما بعدد كبير من المركبات لترحيل طلاب الشهادة السودانية.
واستطاع القائمون على أمر المبادرة ايصال احد التلاميذ في نصف الساعة الاخيرة من الجلوس إلى مركز الامتحان من محطة الكلاكلة إلى الازهري، كما تم إيصال جميع الطلاب بالمنطقة وتبقت مركبات فائضة تم إيصال المواطنين بها.
وتم تدشين المركبات الخاصة بالمبادرة بقيادة احد اعضاء المبادرة البارزين في العمل الميداني بروفيسور عبد الوهاب السيسي، استشاري العيون، وهو صاحب مبادرات معروفة سابقة، وعدد من الأعضاء النافذين في المبادرة منهم الاستاذ الصحفي علم الدين عمر والأستاذ، ننقا والباشمهندس حبيب بمنطقة الكلاكلة (اللفة) جنوب الخرطوم
ويذكر أن صاحبة فكرة مبادرة “وصّلني” (1، 2) الكاتبة الصحفية سهير عبد الرحيم، كما تضم مبادرة “وصّلني” (2) مجموعة من المبادرين الذين ساهموا في إنجاح المبادرة.
ونفذت المبادرة منذ انطلاقة الامتحانات وهي مبادرة طوعية خدمية لطلاب الشهادة الثانوية، تستهدف وصولهم الى مراكز امتحاناتهم في الوقت المحدد، وذلك بتعاون أفراد ومنظمات المجتمع المدني من أصحاب المركبات الخاصة بتوصيل الطلاب في طريقهم إلى المراكز، وبدأت المبادرة بتعاون شعبي ورسمي بين عدد كبير من المواطنين والشرطة وشركة مواصلات ولاية الخرطوم وشركة “تاركو” للطيران.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة