السودان الان السودان عاجل

بوميو : 108 ملايين دولار مساعدات إنسانية لجنوب السودان

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

أعلنت الولايات المتحدة الخميس، عن تقديم نحو 108 ملايين دولار من المساعدات إنسانية لشعب جنوب السودان؛ حسبما افادت فضائية العربية.

قال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، إن هذا الإعلان عن المساعدات، “جاء بعد حوار مع أكبر عشرة مانحين في العالم بشأن الاحتياجات الإنسانية العالمية”، خلال اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف بومبيو أنه تم كذلك خلال الاجتماع الإعلان عن مساعدات بأكثر من 720 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب السورى إلى جانب مساعدات إنسانية بنحو152 مليون دولار للاستجابة للأزمة الإنسانية في دول منطقة الساحل في النيجر وبوركينا فاسو وموريتانيا ومالي.

وذكر الوزير أن بلاده لا تزال أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه رغم تقدير بلاده لمساهمات المانحين حتى الآن، لكنه يجب إدراك الاحتياجات الكبيرة لتلك المناطق وتدعو المانحين الحاليين والجدد لتقديم مساهمات جديدة أو الوفاء بالتعهدات الحالية من هذه المساعدات المنقذة للحياة.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • خيار وفقوس ناس يدوهم ملايين الدولارات منح وناس يدفعوهم ملايين الدولارات تعويضات بالرغم من ما يعتريهم من الفقر والعوز

  • امريكا دائما وابدا كانت اكبر مانح للمساعدات الانسانية ولن ينسي شعب السودان لكم ما قدمتموه في عهد الرئيس ريغان وهنالك شارع رئيسي في بحري باسم المعونة الأمريكية ولطالما كانت امريكا هي الحلم للشباب في السودان.
    اتمني مزيد من التقدم والازدهار للولايات المتحده الأمريكية وشعبها