السودان الان

منظمة الأمل الخيرية ربك.. جسر الوصول لطلاب امتحان الشهادة الثانوية

صحيفة الصيحة
مصدر الخبر / صحيفة الصيحة

الصيحة: أبوبكر محمد الصادق
كعهدها مدينة ربك سباقة للخير، وحالها حال أهلها يقفون مع بعضهم البعض متَّحدين ومتكاتفين في السراء والضراء سباقين للخير بكل جوانبه، وهذا إن دل إنما يدل على طيبة وشهامة وكرامة أبنائها، إنها ربك حاضرة ولاية النيل الأبيض، وهذا في حد ذاته فخر لأهلها من أجل النهوض بها والسير إلى الأمام برغم من الظروف والضغوط التي تمر بها ربك وأبناؤها من أوضاع اقتصادية طاحنة، إلا أن تلك الظروف لم تكن عقبة في وجه أبنائها الذين طوّعوا تلك الظروف وجابهوا تلك الصعاب من أجل إعانة أهلهم وإخوانهم في سبيل عمل الخير وإعانة المحتاجين قاضين لحوائجهم ومن قضى حوائج الناس قضى الله حاجته.
في بداية سبتمبر الحالي، قامت مجموعة من شباب وشابات وأساتذة في مدينة ربك بتأسيس منظمة أسموها (منظمة شباب الأمل الخيرية) قامت بأدوار جليلة على الرغم من حداثة عهدها.
وقال رئيس منظمة شباب الأمل مصعب يحيى محمد، إن من ضمن تلك البرامج استهلال مشاريع المنظمة بالإسناد الأكاديمي لمساعدة الطلاب والطالبات في تلك الظروف الطاغية التي سبقت مَدِّنا لهم يد العون تقديم وجبة الإفطار لعدد من الطلاب والطالبات الذين جلسوا هذا العام لامتحان الشهادة الثانوية بعدد من المراكز، إضافة لتجهيز المشروبات الغذائية وترحيل الطلاب من وإلى المراكز بالتنسيق مع عدد من المتطوعين أصحاب المركبات المختلفة من سيارات وركشات.
وأشار مصعب: تلك الحملة قمنا بتوزيعها توزيعاً جغرافيا، كل مركبة تحمل اسم المبادرة، وأرقام هواتف أصحاب المركبات لتسهيل وصول الطلاب والطالبات من وإلى مراكز الامتحانات .
ابتدر الأمين الإعلامي للمنظمة إبراهيم الصادق إبراهيم حديثه لــ (الصيحة) بأن المنظمة تقوم بمبادرات متنوعة، حيث أصبح لها عدد من الأعمال والمهام التي تصب في صالح المجتمع خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي اجتاحت كل الولايات.
وعبركم نرسل أصوات الشكر والعرفان لكل الذين وقفوا معنا لنجاح مبادرة توصيل وإطعام الطلاب والطالبات الممتحنين في الشهادة الثانوية، وأشار إبراهيم أن من أهداف تأسيس المنظمة تقديم يد العون في الجوانب التنموية والتعليمية والإنسانية لمساعدة المجتمع والشباب بشكل خاص.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

صحيفة الصيحة

صحيفة الصيحة