السودان الان السودان عاجل

إعلان الطوارئ الصحية في الولاية الشمالية بسبب حالات حميات

المشهد السوداني
مصدر الخبر / المشهد السوداني

أعلنت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية بالسودان، حالة الطوارئ الصحية في محلية مروي، بعد ظهور حالات عديدة من الحميات بمناطق متفرقة من المحلية تسببت في بعض الوفيات.

وذكرت وكالة السودان للأنباء “سونا”، أن مستشفيات محلية مروي والمراكز الصحية بالقرى والمناطق الطرفية، تستقبل العديد من الحالات المرضية بشكل يومي، فيما أوفدت وزارة الصحة الاتحادية فريقا “مختصا” بالطوارئ والتدخلات الصحية، إلى الولاية الشمالية لتقصي الأمر.

وكانت وزارة الصحة الاتحادية أعلنت، قبل يومين، تسجيل 41 حالة لحميات بالولاية الشمالية في محلية مروي، فى الفترة من 1 إلى 20 سبتمبر الجاري، من بينها 8 حالات وفاة .
وقامت وزارة الصحة بالولاية الشمالية بارسال فريق للتحقق والتقصي عن الحالات ومعرفة المرض ومسبباته، وتم أخذ عينات للفحص المختبرى لتأكيد التشخيص.

اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني من هنا

عن مصدر الخبر

المشهد السوداني

المشهد السوداني

تعليقات

  • على حكومة الولايه والمنظمات التطوعيه بالاقليم مناشدة المنظمات الخارجيه للمساعده كمنظمة أطباء بلآ حدود والمنظمات الدوليه الصحيه

  • الحميات ظهرت من يوم ١ ويتم اخذ عينات لاجراء الفحص المختبرى بعد ٢٤ يوم وهذه الحميات تفتك بمواطنى محلية مروى طوال هذه المدة والدولة وحكومتها المتهالكة نايمة ومطنشة . وهل معرفة أسباب هذه الحميات تحتاج كل هذا الوقت؟؟؟