السودان الان السودان عاجل

ضبط (2) مليار جنيه بحوزة شبكة تزوير عملات بجنوب دارفور

السوداني الدولية
مصدر الخبر / السوداني الدولية

 

ضبطت شرطة المباحث بولاية جنوب دارفور شبكة إجرامية تقوم بتزوير العملات وبحوزتهم مبلغ (٢) مليار جنيه.

ووقف اللواء ركن هاشم خالد محمود والي جنوب دارفور المكلف، على الضطية، مشيدا بدور المباحث وقدرتها على فك طلاسم الجرائم المعقدة بالولاية.

واعتبر تزوير العملات تخريبا ممنهجا للاقتصاد الوطني من قبل ضعاف النفوس، مضيفا أن هذه العملات كانت معدة للدخول إلى الأسواق.

وكشفت المباحث أن هذا المتهم له سوابق في تزوير العملات وتم سجنه من قبل في الخرطوم وإطلاق سراحه. وناشدت السلطات العدلية سن قوانين رادعة من أجل حماية الاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح الأستاذ عبدالرحمن عبدالله حسن مدير فرع بنك السودان بالولاية، أن الحل الوحيد في محاربة العملات المزيفة يكمن في الوعي المصرفي خاصة المناطق البعيدة.

وأضاف أن العملات المزيفة يتم نشرها في أسواق المحليات والمناطق البعيدة على حد قوله وكشف المقدم شرطة عامر ادريس قسم الله مدير المباحث بالولاية، أن افرادا من المباحث ضبطوا كمية من العملات المزيفة في الفترات السابقة داخل سوق نيالا وبصورة دورية. وتم تشكيل فريق للبحث عن مصدر هذه العملات حتى وصلوا اليهم في احد إحياء نيالا وتم ضبط كمية من النقود ومعهم ماكينة التزوير.

عن مصدر الخبر

السوداني الدولية

السوداني الدولية

تعليقات

  • يا ثورا والله بصراحة
    يجب اقالة حمدوك
    واعادة اكرم وابراهيم البدوي
    حمدوك اتضح انه تارك
    مطابع العملات للكيزان
    وما نفذ اي شئ من
    مطالب الثورة
    بالاضافة الى التردي في كل شئ

  • ده يحكم عليه بالاعدام عمره ما حا يتوب ما دام قبضوا عليه قبل كده وافرج عنه يحكموه يا باعدام او سجن مؤبد هو وكل من تمثل له نفسه لخراب الاقتصاد القومي

  • اذار اردتم حماية اقتصاد البلد يا حكومة الفاشلين اعدموا كل من تثبت عليه تزوير العملة السودانية وطباعتها في ثلاثة أيام من الضبطية للمجرم .