السودان الان السودان عاجل

البرهان الى واشنطن لبحث رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

السوداني الدولية
مصدر الخبر / السوداني الدولية

 

الخرطوم: السوداني الدولية
افادت مصادر مطلعة بالمجلس السيادي بان الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان سيتوجه لواشنطن عقب توقيع السلام فى الثالث من اكتوبر القادم.

واكدت المصادر ان الزيارة المرتقبة سيلتقي فيها البرهان برئيس الولايات المتحدة الامريكية قبل انطلاقة الانتخابات الرئاسية وسيتطرق اللقاء الى مخرجات زيارة وزير الخارجية الامريكية مايكل بومبيو الاخيرة للخرطوم بالاضافة الى حضور التوقيع على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب من قبل الرئيس الامريكي بعد موافقة الكونغرس عليها.

في السياق ذاته أعلن القائم بأعمال سفارة السودان بواشنطن عن تقدمٍ كبيرٍ في مسار رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقالت أميرة عقارب، القائم بأعمال سفارة السودان بواشنطن في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ التقدّم كبير في هذا الملف حتى اللحظة. وأضافت ”أنا عُضو في لجنة التفاوض التي تبذُل جهودا كبيرة من أجل رفع اسم السودان من القائمة واؤكد أن هناك تقدمًا كبيرًا.

وتضع عقارب آمالا كبيرة في أنّ يتمّ رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في أقرب فرصة ممكنة. وتابعت” حال تمّ ذلك سيساهم في التعامل مع المُؤسسات المالية العالمية وإعفاء الديون لمُجابهة المشاكل الاقتصادية”. ورفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 أكتوبر 2017، عقوبات اقتصادية وحظرًا تجاريًا كان مفروضًا على السودان منذ 1997. ولم ترفع واشنطن اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب”، المدرج عليه منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

عن مصدر الخبر

السوداني الدولية

السوداني الدولية

تعليقات

  • الناس جاعت والنيل هدم البيوت ….احذروا ثورة الجياع يا قحاته…..لا للبرهان ..لا لحمدوك ..لا للحلو.. لا لعبد الواحد ..لا للعلمانية ..لا لسلام تقسيم السودان ….نعم للانتخابات فورا…تسقط قحت ومكوناتها…لن نذل ولن نهان ولن نطيع الامريكان…

    • تسقط انت يا كوز يا قذر دي حكومة وراها 40 مليون سوداني .تغلط نصلحا نغيرا اي شي بس بني كوز لا لا . شوف تركيا ولا قطر ولا طرابلس عيش فيها بي قروش السحت النهبتوها . ما تقرفونا يا كيزان .تموتو بغيظكم وتطاردكم لعنات امهات الشهداء والجرحي والمفقودين .انا ما عارف الواحد بعدين يقول لي الله شنو .والله ما ينفعك لا البشير ولا علي عثمان ولا اي كوز .يوم تاتي كل نفس معها سائق وشهيد .اتذكر اليوم دا نصيحة لوجه الله .

  • اراهنك إذا ذهب لامريكا لانو تاني ماحايرجع ، بالله عليكم خليكم من الفارغة والمقدودة وانشروا حاجة ايجابية الناس تستفيد منها ، بدل كل يوم الدولار طالع وصفوف العيش والدواء معدوم والسلع مافي .

  • نقترح تقديم البشير وكيزانه وبرهان وحميدتى للحكومة الامريكية يبيعوهم يحققوا معهم يسجنونهم هم احرار ولهم مطلق التصرف ..ويرفعوا السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب

  • ياشباب انحنا ماعاوزين حمدوك يمشى معاهم ..يقعد يتراجف ويعاين بى قعر عينة للشيوعيين ويلف ويدور —عاوزين البرهان يوقع على التطبيع فى مطار واشنطن قبل مايقابل اى مسئول امريكى

  • يا جماعة الزول دة انقليزيته كيف قبل مايمشى امريكا مايقوم يغلط يقول ليه كلام يدخلنا فى مشاكل —تتذكرو لما نميرى مشى امريكا وقال ليهم مشكلة الجنوب زى مسمار جحا ؟؟؟؟

    • نوعك ده يستاهل اليانكي يركبون لأنه عايز يتكلم لغتهم وهم بيركبو الجبناء ركب

  • ما فارقة كتير يمشي البرهان يمشي حمدوك يمشي حميدتي

    المهم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب

    نسال الله
    ان يترفع اسم السودان اليوم قبل غدا

    • دق راسك فى الحيطه انت وبرهان …بلاش تطبيع بلاش قرف معاكم انت والبرهان لاتمثلون الشعب ولستم مفوضين فلا تقرفونا

    • من يظن ان امريكا بلد الديمقراطية فهو مخطئ
      لا يهم امريكا سوي مصالحها ومصالح شقيقتها اسرائيل
      وفي سبيل ذلك يمكنهم ان يقابلوا مجرم حرب نأهيك عن عسكري والسيسي ليس ببعيد

  • * رؤساء حكومات الانظمه الديمقراطيه، لا يستقبلون رؤساء الدول من العسكريين!، و لا يعترفون بهم!..هذ مبدأ معروف على نطاق المجتمع الدولي كله، و معمول به على مستوى الأنظمه الديمقراطيه كافه، و من العيب ان يفوت على الكتاب و الصحفيين في الإعلام المهني الحر.
    * و لإن قدر لهذه المقابله مع الرئيس الأمريكي ان تتم، فسيكون الخيار هو رئيس الوزراء، لا غيره، و على احسن الفروض.
    * برجاء ان تتحروا الدقه و الموضوعيه و المهنيه، أيخا الكتاب و الصحفيين الأماجد.